الى

للسنة الثانية على التوالي: إطلاق برنامج (على نهج القرآن) لزائرات الأربعين

أعلنت مدرسةُ فاطمة بنت أسد(عليها السلام) القرآنيّة النسويّة التابعة لشعبة مدارس الكفيل الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن إطلاق برنامجها السنويّ (على نهج القرآن) لزائرات الأربعين، المتوجّهات لزيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، وهو برنامجٌ قرآنيّ فكريّ إرشاديّ، مُستَمَدّةٌ فقراتُه من كتاب الله الكريم ويُقام للسنة الثانية على التوالي.

هذا بحسب ما بيّنته لشبكة الكفيل مديرةُ المدرسة السيّدة شذى عبد الأمير، وأضافت أنّ: "للجانب القرآنيّ حيّزاً من خطّة العتبة العبّاسية المقدّسة، وهذا البرنامجُ القرآنيّ جزءٌ من المهامّ والواجبات التي نقدّمها للزائرات خلال فترة زيارة الأربعين، الذي يُشرف على تنفيذه نخبةٌ من ملاكات المدرسة، ويتّخذ من المضيف الخارجيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة على طريق النجف الأشرف منطلقاً له".

وأوضحت أنّ: "فقرات البرنامج القرآنيّ تختلف عن فقرات موسم الزيارة الماضية، فقد تمّت إضافة فقراتٍ أُخَر أغنت البرنامج وجعلته أكثر تفاعلاً ومقبوليّة من قِبل الزائرات، اللاتي اعتبرنه فرصةً لاستثمار هذه الزيارة بالشكل الأمثل، ومنها الثقافة القرآنيّة التي ينبغي أن تمتلكها الزائرة".

وبيّنت عبد الأمير أنّ: "البرنامج الذي يُقدَّم كان من أهم فقراته:
- تعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة وقِصار السور.
- تنظيم جلساتٍ قرآنيّة يوميّة بعد صلاة الظهر.
- إقامة محاضراتٍ إرشاديّة وتثقيفيّة محاورها مُستَمَدّةٌ من القرآن الكريم وأحاديث الرسول وأهل بيته (عليهم الصلاة والسلام).
- تنظيم جلساتٍ لقراءة بعض الأدعية والزيارات المأثورة بصورةٍ جماعيّة.
- إقامة مسابقاتٍ فكريّة وثقافيّة.
- توزيع هدايا وجوائز لكلّ زائرةٍ تشترك في البرنامج".

واختتمت: "البرنامج يُقام على شكل مجموعاتٍ من الزائرات مجموعةً بعد أخرى، لأجل إيصال المعلومة بالشكل الصحيح، وسنتواصل بإقامته لغاية نهاية الزيارة بإذن الله تعالى".
تعليقات القراء
1 | بشرى محمد عباس | 30/09/2021 05:35 | العراق
جزاكم الله خيرا على الجهود المبذولة أن شاء الله تنعاد عليكم هذه الخدمه بصحه وعافيه وقبول الأعمال
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: