الى

جهودٌ مكثّفة تبذلُها ملاكاتُ شعبة النظافة خلال زيارة الأربعين

كثّفت شعبةُ النظافة التابعة لقسم الشؤون الخدميّة جهودها خلال زيارة الأربعين، بغية الحفاظ على نظافة المنطقة المحيطة بالصحن الطاهر، حيث تعمل ملاكاتُها على مدار (24) ساعةً.

وقال مسؤولُ شعبة النظافة محمد أحمد جواد لشبكة الكفيل: "منذ اليوم الأوّل من شهر صفر الخير، قُسِمت المناطقُ المحيطة بالعتبة العبّاسية المقدّسة إلى ثلاثة قواطع، الأوّل يبدأ من العارضة الرئيسيّة إلى شارع القبلة، والثاني يبدأ من باب قبلة مرقد الإمام الحسين(عليه السلام) إلى شارع الحوراء، والثالث يبدأ من باب الإمام علي الهادي(عليه السلام) إلى فرع العطّارين ومنطقة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن".

وأضاف: "وفّرنا كافّة المستلزمات التي يحتاجها كادرُ شعبة النظافة، ليقوم بتقديم الخدمات لزائري الأربعين على أتمّ وجه، وتمّ استقدام متطوّعين للعمل مع كوادرنا بلغ عددهم (700) متطوّع، ينقسمون إلى وجبتَيْن: الأولى من (7 صباحاً) إلى (7 مساءً)، والثانية من (7 مساءً) إلى (7 صباحاً)". مشيراً إلى: "نشر عددٍ ليس بقليلٍ من حاويات القمامة من الحجم الكبير، بلغ عددها نحو (85) حاويةً في الشوارع الرئيسيّة المؤدّية إلى العتبة المقدّسة، و (80) حاويةً أخرى من الحجم المتوسّط في محيط العتبة المقدّسة".

وأوضح جواد: "تمّ التنسيق بين شعبة النظافة والمواكب المتواجدة في شارع العبّاس، حول كيفيّة جمع النفايات، حيث زوّدنا المواكب بأعدادٍ كبيرة من أكياس القمامة، حتّى تتمّ السيطرة على جمع النفايات".

ولفت مسؤولُ شعبة النظافة: "كذلك قمنا بتهيئة الطوابق تحت الأرضيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، لإيواء المتطوّعين الذين جاؤوا من مختلف مدن العراق لخدمة زائري الأربعين، كما تقوم ملاكاتُ شعبتنا بجهودٍ خدميّة أُخَر بالتعاون مع باقي أقسام العتبة المقدّسة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: