الى

مشاركة متميزة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية ضمن فعاليات محطة فتية الكفيل الثقافية

شارك قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة بإصداراته الفكرية والثقافية المتنوعة ضمن فعاليات محطة فتية الكفيل الثقافية للجامعات والمدارس العراقية الذي اقيم بدورته الثانية مساء يوم الثلاثاء 22/9/2021، والذي يستمر الى نهاية الزيارة الاربعينية المباركة ، على ارض جامعة العميد.

وقال السيد عقيل عبد الحسين الياسري رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة: "تزامنًا مع زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) حرصت العتبة العباسية المقدسة على ديمومة فعالياتها ونشاطاتها السنوية وللسنة الثانية على التوالي شاركنا بمجموعة من الاصدارات المتنوعة وفي مختلف المجالات الدينية والعقائدية والعلمية والثقافية، مع التركيز على المواضيع ذات الأهمّية التي تكون بتماسّ مباشر مع الزائر، وكان لجناح العتبة العباسية المقدسة اقبال واسع من قبل زائريه ومن مختلف محافظاتنا العراقية".

وعن طبيعة هذه المشاركة بين الأستاذ "محمد خليل الاعرجي" معاون مدير مركز الفكر والإبداع في العتبة العباسية المقدسة: "لقسم الشؤون الفكرية والثقافية ومن خلال مركز الفكر والإبداع دورٌ فاعل ومشاركات واسعة في كافة المحافل والمعارض من أجل تعريف المجتمع بالنتاجات الفكرية والثقافية والعلمية التي أصدرها القسم ويعتبر هذا المعرض وسيلة مباشرة للتواصل مع المجتمع وللتعريف بحجم المنتج الفكري".

وأضاف: تأتي اهمية هذه المشاركة في دعم الثقافة وتزويد القارئ بما يحتاجه من عنوانات التي تعمل عل زيادة ثقافته من العنوانات التي امتاز بصفة التأليف والتحقيق وصولاً إلى الطباعة".

ومن الجدير بالذكر إن اقامة هذا المعرض خلال زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام) جاء من أجل التغذية الفكرية والثقافية للقارئ وللزائر القادم من أقصى محافظات العراق، وستستمر فعالياته خلال زيارة ارعين الإمام الحسين (عليه السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: