الى

طريقةُ العثور على تائهٍ في زيارة الأربعين

أعلنت اللّجنةُ المشرفة على مراكز إرشاد التائهين، عن الطريقة التي يُمكن من خلالها العثور على أيّ تائهٍ وإيجاده، سواءً كان طفلاً أو كبيراً في السنّ أو مريضاً.
وبيّنت اللّجنةُ أنّ الطريقة الأولى هي التواصل مع أحد مراكز إرشاد التائهين، المنتشرة على جميع الطرق المؤدّية إلى محافظة كربلاء المقدّسة إضافةً إلى مركز المدينة، وإعطاء اسم التائه وأوصافه وأيّ معلوماتٍ تمكّن القائم على المركز من إبداء المساعدة، حيث سيقوم بمراجعةٍ سريعةٍ لبيانات التائهين الموجودين لديه، وهي معلوماتٌ موحّدةٌ في جميع المراكز.
في حالة عدم العثور عليه –لا سمح الله- سيتمّ إدخال ما يتوفّر من معلوماتٍ وتعميمها على جميع المراكز وغرفة السيطرة، من خلال البرنامج الإلكترونيّ المُعدّ لهذا الغرض إضافةً إلى الاتّصال المباشر، وفي حالة عدم العثور عليه خلال هذه العمليّة سيتمّ أخذ رقم هاتف ذوي التائه والاتّصال بهم عند العثور عليه، كذلك بالإمكان الاتّصال بالرقم المجّاني (174) للاستعلام عنه في أيّ وقتٍ.
المشروع تضمّن كذلك افتتاح مراكز لإيواء التائهين على جميع المحاور، مزوّدة بكامل المستلزمات التي يحتاجونها، سواءً كانوا من الأطفال أو كبار السنّ لحين وصول ذويهم إليهم، كذلك زُوّد المشروع بعجلاتٍ تقوم بنقل التائه إلى هذه المراكز.
يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة تعدّ عنصراً مشاركاً وفاعلاً في مشروع إرشاد التائهين، حيث اشتركت بـ(40) مركزاً ساهمت به عدّة أقسامٍ وشُعبٍ فيها، منها: (الاتّصالات – المخازن – الإعلام – الصيانة والإنشاءات الهندسيّة – الشؤون الخدميّة)، وقد رفدتها شعبةُ العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة بـ(350) طالباً جامعيّاً من متطوّعي مشروع فتية الكفيل الوطنيّ التابع للشعبة المذكورة لإدارتها، ويندرج هذا المشروع ضمن مفاصل الخطّة الخدميّة لزيارة الأربعين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: