الى

من اليوم الأول: إقبال كبير على جناح العتبة العباسية المقدسة المشارك في الأسبوع الثقافي الثالث في محافظة زنجان

جانب من الجناح
شهد جناحُ العتبة العباسية المقدسة المشارك في الأسبوع الثقافي الثالث المقام في محافظة زنجان الإيرانية والذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة وبمشاركة العتبتبن المقدستين الكاظمية والعباسية، والذي انطلقت فعاليته يوم أمس الأربعاء 23محرم الحرام 1435هـ الموافق 27تشرين الثاني 2013م، إقبالَ أعداد كبيرة من أهالي المحافظة ومن مختلف الأعمار.
من جانبه بيّن ممثل شبكة الكفيل العالمية -التي تشارك أيضاً في هذا الجناح- الأستاذ سامر الصافي:
"جناح العتبة العباسية المقدسة، ضمّ عدداً من المطبوعات الصورية والتعريفية بشبكة الكفيل العالمية، إضافة إلى عرض فلم ثلاثي الأبعاد والذي أنتجته كوادر شبعة الأنترنت وحمل عنوان: (مباهلة نصارى نجران).
مبيّناً: "ولفتح باب التواصل بين الزائرين وحرم أبي الفضل العباس(عليه السلام)، إستُحدِثت في هذا الجناح خدمة: (رسالة إلى أبي الفضل العباس عليه السلام)، وهي عبارة عن مطبوع يكتب الشخص فيها رسالته واسمه وتوضع في صندوق، وستُحمل هذه الرسائل -إن شاء الله تعالى- إلى حرم أبي الفضل العباس(عليه السلام) لتوضع في ضريحه الطاهر داخل الشباك".
وأضاف الصافي: "كما ضمّ الجناح أيضاً معرضاً للصور الفوتوغرافية حمل عنوان: (بين الأمس واليوم)، وهو يوضّح مدى الهجمة الشرسة التي تعرضت لها العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة إبان حكم اللانظام عام 1991م، وما وصلت إليه بعد أن مَنَّ الله على العراق بالخلاص من الحكم الجائر، كما حملت كلُّ صورة تعريفاً بمحتواها وبثلاث لغات العربية والإنكليزية والفارسية".
موضحاً: "عمد القائمون على هذا الجناح في تصميم ديكور ذي لمسة تأريخية يجسّد صورة من صور واقعة الطفّ الخالدة، وتوسّط هذا الديكور راية قبة حرم أبي الفضل العباس(عليه السلام)، وقد أثار الديكور أشجان كلّ من يمر به".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: