الى

في ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث المقام في زنجان: إشادةٌ جماهريةٌ كبيرة بجناح العتبة العباسية المقدسة

جناح العتبة العباسية
في ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث المقام في مدينة زنجان الإيرانية، والذي تقيمه وتنظمه العتبة الحسينية المقدسة بمشاركة العتبتين المقدستين الكاظمية والعباسية وبالتعاون مع حسينية أعظم زنجان، وجه الكثير من الشخصيات الدينية والاجتماعية والثقافية والنيابية عن أهالي مدينة زنجان، خالص الشكر والعرفان للعتبة العباسية المقدسة لمشاركتها في هذا الأسبوع الثقافي وإقامتها جناحاً لنقل صورة من كربلاء والطف، مطالبين بمد جسور التواصل بين عتبات العراق المقدسة وهذه المدينة.
وقد شهد جناح العتبة العباسية المقدسة إقبالاً كبيراً من قبل الزائرين والوافدين من مدينة زنجان أو المدن القريبة منها، وقد أشاد كل من دخل الجناح بمشاركة العتبة المقدسة من خلال ما عُرض فيه.
وبالنظر لزمان ومكان إقامة هذا الأسبوع الثقافي، حيث أن الزمان هو شهر محرم الحرام أما المكان فهي مدينة يطلق عليها مدينة العشق الحسيني، لذا كان لابد للقائمين على جناح العتبة العباسية المقدسة الأخذ بعين الإعتبار جانبين مهمين، وهما الجانب الفكري والجانب العاطفي أو الروحي .
لذا فقد ضمّ الجناح تصميم (ديكور) يُعطي صورة عن ثورة الطف، وكذلك شمل أيضاً عدداً من النتاجات الفكرية باللغة الفارسية.
كما وُزّعت خلال أيام هذا الأسبوع الثقافي مجموعة من المطبوعات والأقراص المدمجة تجاوزت (17000) سبعة عشر ألف نسخة، شملت صوراً لمرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام)، وبعض المطويات (الفولدرات) التعريفية بنتاجات العتبة العباسية المقدسة هذا من الجانب الفكري.
أما الجانب العاطفي والروحي فقد شهد الجناح إيقاد أكثر من (5000) خمسة آلاف شمعة من قبل زائريه، وقد أوقدت جميعها على تلٍّ من التراب كان قد وضع ليُعطي صورة رمزية لكربلاء المقدسة، إضافة إلى التبرّك بالراية الشريفة، وإرسال رسالة إلى المولى أبي الفضل العباس(عليه السلام) من خلال نموذج خاص كان من ضمن معروضات الجناح.
وفي ختام هذا الأسبوع وُزّعت عدد من التبريكات من حرم المولى أبي الفضل العباس(عليه السلام) على الوافدين لجناح العتبة المقدسة.
يُذكر أن الأسبوع الثقافي أقيم في عدد من الدول من أجل نقل وإيصال بركات العتبات المقدسة وكذلك نتاجاتها الفكرية والعمرانية، وما وصلت إليه العتبات المقدسة من تطوّر وازدهار إلى تلك الدول التي يُقام فيها.
وهذا الأسبوع الثقافي الثالث يُقام هذا العام في محافظة زنجان الإيرانية، حيث تقيمه وتنظمه العتبة الحسينية المقدسة بمشاركة العتبتين المقدستين الكاظمية والعباسية، وبالتعاون مع جامع وحسينية أعظم زنجان.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: