الى

انتهاء استلام مشاركات مُسابقة الجود العالمية للقصيدة العموديّة

أعلنت اللّجنةُ التحضيريّة لمسابقة الجود العالميّة السابعة للقصيدة العموديّة في حقّ أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)، التي ينظّمها قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة بالتعاون مع جامعة الكفيل، عن انتهاء المدّة المُحدّدة لاستلام المشاركات، التي وصلت إلى أكثر من (70) مشاركة من داخل العراق وخارجه.
وسيتمّ عرض هذه المشاركات على اللّجنة التحكيميّة؛ التي ستتولى فرز الأعمال الموافقة لشروط وضوابط المسابقة، التي ستُقام بذكرى وفاة ‏السيّدة الطاهرة أُمّ البَنِين (سلام الله عليها) في الثالث عشر من شهر جمادى الآخرة 1443هـ، تحت شعار: (أمُّ البنين والقمر.. حِجْرُ الإيثار وسيّد الفضل).
وتأتي هذه المسابقة؛ تعظيماً لعمق الأثر الذي تركته شخصيّة أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)، حيث ‏تَجسّدَت ‏فيها صور العطاء، والفداء، والوفاء، والإيثار، والإخاء؛ وتواصلاً لدور العتبة العبّاسية ‏المقدّسة الرياديّ الداعم للثقافة والإبداع، ‏وانطلاقاً من منابع الجود والإيثار.
يُذكر أنّ رعايةَ العتبة العبّاسية المقدّسة لهذه المسابقة جزء من نهجها الذي انتهجته، من أجل رفد الساحة الشعريّة، وإغنائها بالنتاج الرصين، وتمثيله على أرض الواقع، من خلال دفع المختصّين في مجال الشعر العموديّ إلى الإسهام في هذه المسابقة الشعريّة، وخلق منافسةٍ شعريّة عالية المستوى من أجل بيان عظيم الفضل والمنزلة لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، ودفع المختصّين في مجال الشعر العموديّ من النُخب ذات التاريخ الناصع المعروفة بالجدّية والرصانة في الغاية والمضمون، ولبيان العناية الكبيرة التي توليها الأمانةُ العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة لكلّ ما يتعلّق بالمولى قمر العشيرة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: