الى

نجاحُ عمليّة زراعة دعامة بدل الفقرة العنقيّة لسيّدةٍ أربعينيّة

نجح فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، بعمليّة رفع فقرةٍ عنقيّةٍ مكسورة وزراعة دعامة من التيتانيوم بدلاً عنها لسيّدةٍ أربعينيّة، فيما غادرت المريضةُ بوضعٍ صحّي مستقرّ بعد رقودها ثلاثة أيّام في المستشفى.

وقال اختصاصيُّ جراحة الجملة العصبيّة د. حسام الأنباري "أجرينا عمليّة رفع إحدى الفقرات العنقيّة، وزراعة دعامةٍ من التيتانيوم وإزالة الضغط عن الحبل الشوكيّ، لسيّدةٍ من محافظة بغداد عمرها (45) عاماً".

وأضاف "نجحت العمليّةُ بشكلٍ كامل من دون حصول أيّ مضاعفات"، مبيّناً أنّ "مهارة الفريق الطبّي والتمريضي والتقنيّات التي استُخدِمت في هذه العمليّة كانت وراء ما تحقّق من نجاحٍ فيها".

وأوضح الأنباري أنّ "السيّدة كانتْ تُعاني من التهاب الفقرات العنقيّة مع تآكل إحداها وانكسارها، وقد سبّب ذلك ضغطاً على الحبل الشوكيّ وكان لابُدّ من إجراء التداخل الجراحيّ لها دون تأخير"، مؤكّداً أنّ "الوضع الصحّي للمريضة تحسّن بعد العمليّة وغادرت المستشفى عقب ثلاثة أيّام".

يُشار إلى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً إلى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.

ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: