الى

تعرّفْ على مجلّات قسم شؤون المعارف المُحكَّمة

يمتلكُ قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة، عددًا من المجلّات التُراثيّة المُحكّمة، وهي مجلّاتٌ فصليّة تُعْنَى بِالتُّرَاثِ الإسلاميّ، ومجازةٌ من وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ في جمهوريّة العراق، ومُعتَمَدةٌ لأغراض الترقية العلميّة.
وتصدرُ هذه المجلّات عن المراكز التابعة للقسم المذكور بصورةٍ دوريّةٍ منتظمة منذُ سنواتٍ عديدة، ويبلغ عددها ثلاث مجلّات هي: مجلّة (تُراث كربلاء) المُحكّمة عن مركز تراث كربلاء، مجلّة (تُراث الحِلّة) المُحكّمة عن مركز تراث الحِلّة، ومجلّة (تُراث البصرة) المُحكّمة عن مركز تُراث البصرة.
ويسعى قسمُ المعارف إلى إصدار مجلّتَيْن مُحكّمتَيْن جديدتَيْن في المستقبلِ القريب، واحدة عن مركز تُراث النجف (مجلّة تُراث النجف المُحكّمة)، وأخرى عن مركز تُراث الجنوب (مجلّة تراث الجنوب المحكّمة).
إضافةً إلى ما تقدّم توجد مجلّاتٌ ثقافيّة عامّة فصليّة تصدرُ عن القسمِ نفسه، مثل مجلّة (الخطوة)، ومجلّة (ردّ الشمس)، ومجلّة (الغاضريّة)، سنتناولها جميعاً في تقاريرنا القادمة.
يُذكر أنّ إصدارات قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة، تُعدّ منهلاً بحثيّاً للباحثين وبالأخصّ فيما يتعلّق منها بقضايا التراث.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: