الى

إضافة إلى الجانب الأمني، القوات الأمنية تقدم الخدمات للزائرين القاصدين كربلاء المقدسة لإحياء زيارة الأربعين...

القوات الأمنية تقل الزائرين
لم يقتصر عمل القوات الأمنية على توفير الأمن للزائرين الوافدين صوب كربلاء المقدسة بعد، إنّما تعدّت واجباتهم لتقديم بعض الخدمات الأخرى كالنقل والطبابة وغيرها.
القوات الأمنية المشاركة في الخطة الأمنية الخاصة التي أعدّتها محافظات العراق كافة من أجل إنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام)1435هـ، حيث استنفرت كل محافظة أكثر من 20ألف عنصر أمني للمشاركة في خططها لتأمين الزائرين من وإلى منازلهم.
من جانبها أوصت مديرية شرطة كربلاء المقدسة أصحاب المواكب الحسينية بضرورة التعاون معها والإبلاغ عن الحالات المشبوهة إن وُجِدت، ودعت أصحاب المواكب الحسينية بأهمية تعيين أشخاص يحملون بطاقات تعريفية (باجات) بالـموكــب لمراقبـــــة الطبـّــاخيـن والذين يعملون على توزيع الماء والشاي وغيره، إضافة الى مراقبة الزائرين داخل الموكب ومحيطه الخارجي وأغراض الزائرين إضافة لمنع وقوف العــجلات و(الستوتات) بالقـرب مـنه منعا باتاً ووضع قناني الغاز في مكان آمن.
كما دعت الزائرين إلى عدم الانجرار وراء الإشاعات المغرضة التي تحاول بعض الجهات إثارتها بهدف إحداث الفوضى والإرباك الأمني وإبلاغ الجهات الأمنية المتواجدة عن العناصر والأشخاص الذين يحاولون إثارة الفوضى والإشاعات.
وعلى أصحاب المواكب التأكد من أغراض الزائرين وتفتيشها بشكل دقيق ووضع شخص يقوم بالتفتيش وفي حالة العثور على مواد أو أسلحة أو أجهزة تساعد عمل العناصر الإرهابية فعليهم الإسراع بإبلاغ الأجهزة الأمنية من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحبها إضافة الى عدم توزيع النشرات والأقراص التي من شأنها إثارة النعرات الطائفية أو تحرض على العنف.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: