شبكة الكفيل العالمية
الى

تجديداً للعهد مع الإمام الحسين(عليه السلام).. أهالي مدن وقرى محافظة ديالى يزحفون صوب مرقده الطاهر..

جموع الزائرين المتجة لكربلاء المفدسة
رغم كل الاعتداءات المسعورة التي حاولت ثني محبي أهل البيت(عليهم السلام) وأتباعهم في محافظة ديالى من أداء شعائرهم الولائية، إلاّ أن العزيمة الحسينية لأبناء المحافظة الغيارى أبت الرضوخ والهوان متحدية كل أنواع القهر والإجرام .
السيول العارمة لمواطني مدن وقرى المحافظة المتجهين صوب كربلاء الفداء لتأدية زيارة أربعينية سيد شباب أهل الجنة الامام الحسين(عليه السلام)، ورغم قساوة الجو وبرودته أثبتت فشل هذه المخططات من جهة ومضي الموالين في طريق الشهادة من جهة أخرى.
مسؤول ممثلية المواكب الحسينية في محافظة ديالى الحاج علي أحمد طاهر بيّن من جانبه: "تم نصب أكثر من (600)موكبٍ خدميٍّ على الطريق الذي يؤدّي الى بغداد من أجل تقديم الخدمات للزائرين المتوجهين لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وإن دائرته أعدّت خططاً محكمة بالتنسيق مع قيادة العمليات ودوائر البلدية والنفط والصحة والماء لتجهيز المواكب الخدمية بالماء والنفط".
مؤكداً: "ارتفاع عدد المواكب والسرادق الخدمية بنسبة 30% عن العام الماضي بفضل تنامي الوعي الفكري والحضاري لنهضة الإمام الحسين(عليه السلام)، وقضية عاشوراء الى جانب زوال انحدار وتلاشي الأفكار المتطرّفة بين جميع مكوّنات المحافظة، وإن زيارة الأربعين في ديالى تشهد تنظيماً متميّزاً من خلال التوصيات والتوجيهات التي تحثّ أصحاب المواكب على عدم نصب السرادق في الطرق الرئيسية، والابتعاد عن مسار السيارات حفاظاً على حياة وسلامة الزائرين".
ودعا طاهر" الزائرين والمواطنين الى الامتثال لتوجيهات القوات الأمنية لمنع وقوع أي خروقات أو حوادث أمنية تطال المواطنين، الى جانب خطط لتنفيذ عمليات التنظيف بعد انتهاء الزيارة الأربعينية".
ولمتابعة تفاصيل أكثر عن خطة المحافظة الأمنية الخاصة بالزيارة
اضغط هنا
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: