الى

تنظيم دورةٍ في مجال الإدارة لمنتسبي العتبة العبّاسية المقدّسة

نظّم قسمُ التطوير والتنمية المستدامة دورةً في المخاطبات الإداريّة، لمجموعةٍ من منتسبي العتبة المقدّسة العاملين في المجال الإداريّ.
وقال الدكتور محمد حسن جابر رئيسُ قسم التطوير والتنمية المستدامة "تُعدّ الدورات والورش التخصّصية أحد العناصر المؤدّية إلى تكوين بيئة عملٍ مثاليّة، تسعى من خلالها المؤسّسات إلى تطوير قدرات ملاكاتها لاسيّما الإداريّة، لارتباطها الوثيق بالعمل وتنظيمه باتّجاه تحقيق الأهداف".
وأضاف "أقمنا دورةً تدريبيّة بعنوان (المخاطبات الرسميّة)، واستهدفت (27) منتسباً من قسمَي حفظ النظام، والعلاقات العامّة في العتبة المقدّسة، لصقل مهاراتهم في هذا المجال"، مبيّناً "استمرّت هذه الدورة ثلاثة أيّام، بواقع ثلاث ساعاتٍ يوميّاً، وتضمّنت اختباراتٍ وتطبيقاتٍ عمليّة لكافّة المفاهيم التي تمّ طرحها".
من جانبه بيّن مدرّبُ الدورة الدكتور أحمد الجباسي "يُعدّ الكتاب الرسميّ جزءاً من هويّة المؤسّسة، وإنّ صياغته وتنسيقه بالشكل السليم يُعطي انطباعاً أنّ هذه المؤسّسة تعمل وفق سياقٍ إداريّ منظّم يهتمّ بأدقّ التفاصيل".
وتابع "تطرّقنا في الدورة إلى عدّة محاور منها: أهمّية المخاطبات الرسميّة، أنواع المراسلات الرسميّة والفرق بينها، كيفيّة صياغة المراسلات الرسميّة والإجابة عن الكتب، فَهرَسة وجَدوَلة الكتب والأرشفة الإلكترونيّة والورقيّة".
يُذكر أنّ قسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العبّاسية المقدّسة، مستمرٌّ بتنظيم الورش والدورات العلميّة التي تهدف إلى تطوير قدرات منتسبي العتبة المقدّسة في مختلف المجالات والاختصاصات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: