الى

مُلتقى العميد يطرح الرؤية الأدبيّة في الخطاب الدينيّ من خلال ندوةٍ علميّة وبمشاركةٍ عالميّة

طرحت جمعيّةُ العميد العلميّة والفكريّة رؤيةً أدبيّة في الخطاب الدينيّ، وذلك عبر عقدها ندوةً علميّة عُقِدت افتراضيّاً بمشاركة عددٍ من الباحثين العالميّين، لتسلّط الضوء على النصّ الحسينيّ من جوانب تحليليّة وبرؤيةٍ تداوليّة وأدبيّة معاصرة في وقتنا الراهن.
الندوةُ تندرج ضمن نشاطات مُلتقى العميد وتوسّمت بـ(الرؤية الأدبيّة في الخطاب الدينيّ: مقتضيات واشتغالات)، وكانت برئاسة البروفيسور الدكتور حيدر غازي الموسوي رئيس قسم الترجمة في جمعيّة العميد، وحاضَرَ فيها كلٌّ من الدكتور محمد رضا فخر روحاني من جامعة قمّ المقدّسة في إيران، والدكتور عامر علي دحام الوطيفي من جامعة بولوجونة في إيطاليا، والدكتورة سوجان موندال من جامعة لفلي بروفشنال في الهند.
وقال رئيسُ الندوة لشبكة الكفيل: "من خلال هذه الندوة استعرضنا مجموعةً من المحاور المهمّة الخاصّة بالخطاب الحسينيّ، ألا وهي الرؤية الأدبيّة للنصوص الحسينيّة إذ وُجِد هناك تداخلٌ أدبيّ في هذه النصوص يستخدمه أهل البيت(عليهم السلام)، لطرح مواضيعهم ونظريّاتهم العلميّة الخاصّة بتثقيف وتوعية المسلمين كافّة".
وأضاف "تناولنا كذلك التحليل الأدبيّ لوصايا المرجع الأعلى سماحة السيد علي السيستاني(دام ظلّه الوارف) لمقاتلي الحشد الشعبيّ، وتحليلها من ناحية الأدوات الأدبيّة المستخدمة في هذه الوصايا".
وفي نهاية الندوة فُتِحت أبواب المناقشة للمشاركين فيها، لتبادل الآراء ووجهات النظر حول ما تمّ عرضه، بالإضافة إلى شهادات المشاركة التي وُزّعت إلكترونيًّا في ختامها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: