الى

مواكبُ عزائيّة: أعظمَ الله لك الأجر يا أبا الفضل العبّاس

ازدلفتْ مواكبُ العزاء الحسينيّ من داخل محافظة كربلاء المقدّسة وخارجها، لمرقد حامل لواء الإمام الحسين(عليه السلام) وفلذة كبد أمّ البنين(سلام الله عليها) أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، لتعزيته بذكرى مصاب وفاتها التي وافقت صباح هذا اليوم الاثنين (13 جمادى الآخرة 1443هـ) الموافق لـ(17 كانون الثاني 2022م)، وذلك إحياءً وتعظيماً لشعائر الله عزّ وجلّ بإحياء مناسبات أهل البيت(عليهم السلام) وكلّ ما يمتّ إليهم بصلة.

حركة المواكب كانت وفقاً لخطّةٍ وضَعَها قسمُ الشعائر والمواكب الحسينيّة التابع للعتبتَيْن المقدّستَيْن، بدءاً من نقطة انطلاقها وختاماً بآخر محطّةٍ عزائيّة.

وقد حملت المواكبُ رايات الحزن وهي تردّد عبارات وقصائد المواساة، التي تحمل بين أبياتها فضائل أمّ البنين(عليها السلام) والكرامة والمنزلة التي حباها الله تعالى بها، فكانت بحقّ كما قيل فيها: (كانت من النساء الفاضلات العارفات بحقّ أهل البيت(عليهم السلام)، كما كانت فصيحةً بليغةً لَسِنَةً ذات تُقىً وزهد وعبادة).

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد أعدّت برنامجاً عزائيّاً خاصّاً بإحياء هذه المناسبة الأليمة -ذكرى رحيلها(سلامُ الله عليها)-، وقد ضمّ برنامجُ العزاء العديد من الفقرات العزائيّة ومنها استقبال المواكب والمعزّين.
تعليقات القراء
1 | علي محمد ترشيشي | 17/01/2022 21:26 | لبنان
السلام عليك سيدتي و مولاتي أم البنين أحسن الله لنا العزاء بك يا صديقة يا طاهرة.السلام عليك يا عزيزة الزهراء أم أبي الفضل العباس عليه السلام. اللهم أقض حوائجنا بشفاعة و كرامة سيدتنا و مولاتنا السيدة أم البنين زوجة أمير النؤمنين صلوات الله عليهم.ولعن الله الظالمين لهم من أعداء محمد و آله.و جعل الله مواساتنا لصاحب الزمان بتعحيل فرجه صلوات الله عليه و إقامة دول العدل الإلهي في الأرض.إن الأرض يرثها عبادي الصالحون.اللهم صل على محمد و آل محمد عدد ما أحاط به علمك و أحصاه كتابك الطيبين الطاهرين و سلم تسليما كثيرا.🤲🏻
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: