شبكة الكفيل العالمية
الى

خدمات متعددة يقدمها قسم الشؤون الخدمية في العتبة العباسية المقدسة للزائرين الوافدين إلى كربلاء المقدسة..

افتتح قسم الشؤون الخدمية في العتبة العباسية المقدسة عدداً من أماكن تسليم واستلام الأمانات ومخالع الأحذية(الكشوانيات) في محيط التوسعة الجديدة للعتبة المقدسة وفي أماكن عديدة، بالإضافة إلى تهيئة أماكن لمبيت الزائرين خارج العتبة العباسية المقدسة.
وبيّن رئيس القسم المذكور الحاج خليل هنون: "إن فتح هذه الأماكن للأمانات ومخالع الأحذية جاءت ضمن خطة القسم لاستيعاب أعداد الزائرين الكبيرة، لذا تم فتح الأمانات داخل مشروع التوسعة الأفقية للعتبة المقدسة من جهة يسار باب القبلة وكذلك من جهة اليمين بعد أن فُتح باب القبلة للزائرين الوافدين إضافة إلى قرب باب الإمام الحسن وباب الإمام الحسين(عليهما السلام) اللذين يؤديان الى ساحة بين الحرمين الشريفين وتحتوي على أعداد كثيرة من الخانات لاستيعاب أعداد الزائرين خلال هذه الزيارة المليونية .
وأضاف: "من أجل إيواء الزائرين تم استخدام الحسينية الأصفهانية الواقعة في باب قبلة الإمام الحسين(عليه السلام) كمبيت للزائرين خلال أيام الزيارة, فهي ذات طابقين بمساحة 600م2 تقريباً, وتستوعب(1500) زائر تقريباً, لذا تم تزويدها بالسجاد والأغطية اللازمة لها, وتم تخصيص منتسبين للتنظيف والمتابعة .
موضّحاً: "من أجل الحفاظ على نظافة وقدسية المدينة تمت زيادة أعداد وأحجام حاويات النفايات في الحائر الشريف، بالإضافة إلى زيادة أعداد عجلات جمع النفايات(الكابسات)، حيث تم استلام عجلات جديدة لأداء مهامها على مدار 24 ساعة, لإظهار الحائر بالمظهر اللائق ومكانته المقدسة .
مبيّناً: "تم تزويد أصحاب المواكب الحسينية القريبة من العتبة المقدسة بكمية من حاويات وأكياس النفايات حفاظاً على نظافة مدينتنا المقدسة" .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: