الى

مواكب عربية وأجنبية تشارك أهل العراق بخدمتهم لزائري أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام)..

أحد المواكب الخدمية العربية
إن المتواجد اليوم في رحاب سيد الشهداء(عليه السلام) ليعيش أجمل وأروع لحظات الماراثون الحسيني منقطع النظير، حيث يتفانى خَدَمة زوّار أبيّ الضيم في بذل الغالي والنفيس بما يلبّي حاجاتهم على اختلاف أذواقهم بما يشبه خلايا النحل في عملها الدؤوب قبل انبلاج عمود الفجر وحتى منتصف الليل.
والحريّ بالذكر أن ذلك ﻻ يقتصر على المواكب المحلّية فحسب، وإنما شهد موسم الأربعين لهذا العام 1435هـ حضوراً بارزاً ومميزاً لمواكب خدمية من دول عربية وإسلامية .
السيد كامل طاهر محمد أحد خدمة المواكب البحرينية (موكب بني جمرة) بيّن من جانبه: "نشارك للعام الثاني على التوالي في مدينة سيد الشهداء الإمام الحسين(عليه السلام) بتقديم الخدمات لزوار أربعينية الإمام(عليه السلام) المتمثّلة بوجبات الغداء والعشاء والفطور، وهذا شرف لنا بأن نكون ممّن يقدم الخدمة لمحبّي أهل البيت(عليهم السلام) وموكبنا هو(موكب بني جمرة) وهي منطقة في مملكة البحرين، وكنا في السابق نقيم الشعائر الحسينية في المنطقة ولكن اليوم نشارك زوار أبي عبدالله الحسين(عليه السلام) قرب مرقده الطاهر، ونحن مستمرون في خدمة الزوّار حتى نهاية مراسيم الزيارة".
مشيراً الى: "أن الموكب تأسّس من تبرّعات محبّي العترة الطاهرة في المنطقة وهم يساهمون اليوم بتقديم الخدمة للزوار، وإن أهالي كربلاء وإدارة العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بتعاونهم معنا قد وفّروا لنا كل ما نحتاجه من المكان والماء والمشتقات النفطية وغيرها من الخدمات".
من جهة أخرى أقامت الجاليات العربية والإسلامية المقيمة في السويد موكباً خدمياً لزوار أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام) في كربلاء، حيث بيّن أحد المؤسّسين لهذا الموكب وهو الحاج علي محمد فارس:
"أن موضوع إحياء الشعائر الحسينية أخذ صداه في أوروبا والعالم وبالتالي الكثير منهم اعتنق مذهب أهل البيت(عليهم السلام) ونحن نأتي للسنة الثامنة على التوالي لزيارة سيد الشهداء(عليه السلام) والمشاركة في خدمة الزائرين، وتشرّفنا بتقديم القهوة والحليب والعصائر والحلويات لزائري سيد الشهداء(عليه السلام) وهذا أبسط ما نقدمه وخصوصاً نحن نسعى لتقديم كل ما بوسعنا، والمشاركون في هذا الموكب في ازدياد ومن المؤمل حضور العديد من أتباع أهل البيت(عليهم السلام) في السويد ومن بقية المدن الاسكندنافية لمشاركتنا في هذه الخدمة".
أما رياض عباس وهو (مغترب عراقي) في السويد فبيّن من جانبه: "في كل عام يستعد أبناء الجالية الشيعية في الدول الاسكندنافية للسفر الى مدينة كربلاء المقدسة لتأدية زيارة الأربعين والمساهمة بتقديم مختلف الخدمات للزوار، وتم نصب موكب خدمي في شارع قبلة الإمام الحسين(عليه السلام) الذي يقدم خدمات مختلفة للزوار على مدى أربع وعشرين ساعة لكي نشارك أبناء بلدنا العراق في هذه الخدمة العظيمة والجليلة".
يذكر أن رئيس قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية الحاج رياض نعمة السلمان قد أعلن في وقت سابق بأن عدد المواكب العربية والأجنبية المشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام) 1435هـ والمسجلة بشكل رسمي في القسم لهذا العام بلغ (78) موكباً. ولمزيد من تفاصيل هذه المواكب ودولها..
اضغط هنا
تعليقات القراء
3 | محسن | الثلاثاء 24/12/2013 | العراق
الله الله ياحسين الكل مجنون بحبك ياسيدي ويامولاي
2 | راهي ناجي | الثلاثاء 24/12/2013 | العراق
نحمد الله ونشكره ان العالم بدأ يشاركنا طقوسنا الحسينية وهذا هو الرد الحاسم على اعداء اهل البيت والمنافقين المحسوبين على الشيعة.
1 | وائل حسين | الثلاثاء 24/12/2013 | العراق
اللهم بحق حرمه الحسين وابي الفضل العباس ان تحفظ الزوار الوافدين الى سيدي ومولاي سيد الشهداء الامام الحسين عليه افضل الصلاه والسلام واخيه ابي الفضل العباس اللهم ارجعهم الى اهلهم سالمين يا ارحم الراحمين يالله
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: