الى

دليل الكتب الإنكليزية.. إصدارٌ جديدٌ لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة..

الإصدار
صدر حديثاً عن مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة (دليل الكتب الإنكليزية)، ويأتي هذا الإصدار ضمن سلسلة أصدارتها الأكاديمية والتي دأبت العتبةُ المقدسة على إصدارها والعمل على توفير مايحتاجة الباحث والمطالع من كتب ومصادر عربية وأجنبية وأطروحات ورسائل أجنبية .
وذلك سعياً من العتبة المقدسة للأرتقاء بالمستوى العلمي والثقافي والعمل على توسيع دائرة الأستفادة لتشمل أكبر شريحة من المجمتع، ولتكن رافداً علمياً ثقافياً يصب في خدمة رواد العلم وقد قطعت في هذا المجال أشواطاً .
نائب رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية السيد عقيل عبدالحسين الياسري بيّن لشبكة الكفيل العالمية: "نظراً لصعوبة الحصول على المصادر الأجنبية ولغلاء أسعارها تقرّر العمل على توفيرها، حيث استعانت مكتبةُ ودار المخطوطات في العتبة العباسية المقدسة بأساتذة الجامعات(كجهات استشارية)، ثم تمّ عمل قوائم بأسماء الكتب المهمّة التي تخدم طلبة الدراسات الأوّلية والدراسات العليا، ومن ثم القيام بتحميل تلك الكتب من خلال شبكة الإنترنت، وتوفيرها من مصادر أخرى بضمنها الجامعات".
وأضاف: "تمّ تنظيم وتبويب وفهرسة هذه الكتب وفقا للمعايير الدولية بالاعتماد على فهرسة مكتبة الكونجرس، ويحتوي هذا الدليل على المجموعة الأولى من هذه الكتب والبالغ عددها (2500) كتاب، والعمل جارٍ على إكمال فهرسة بقية الكتب".
يُذكر أن العتبة العباسية المقدسة قد عادت بعد 2003/4/9م، إلى دورها في إنتاج الثقافة والفكر ‏المحمّدي الأصيل، بعد انقطاعٍ دام قرنين من الزمن عندما كانت مكاناً لتلقّي العلوم الدينية، ‏وأصبحت الآن بالإضافة لتدريس هذه العلوم تؤلِّف الكتب والكراسات وتحقِّق المخطوطات ‏والكتب، من خلال قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة، بالإضافة لإنتاج الثقافة ‏المسموعة والمرئية والإلكترونية من قبل وحداتٍ وشعبٍ أخرى في القسم المذكور.‏
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: