شبكة الكفيل العالمية
الى

تواصلاً مع برنامجها الداعم للمتميزين.. العتبة العباسية المقدسة تُكرّم الأوائل من جامعات ومعاهد العراق للعام الدراسي 2012 – 2013..

جانب من الحفل
للسنة الثانية على التوالي وضمن مشروع فتية الكفيل الوطني، قامت العتبة العباسية المقدسة بتكريم الطلبة الأوائل على الجامعات والمعاهد العراقية للعام الدراسي الماضي (2012-2013م)، وجرت مراسيمُ التكريم وسط أجواءٍ احتفالية أقيمت عصر اليوم الجمعة (14ربيع الثاني 1435هـ) الموافق لـ(14شباط 2014م) وعلى قاعة الإمام موسى الكاظم(عليه السلام) في العتبة المقدسة وبحضور الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي وعددٍ من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ونخبةٍ من التدريسيين إضافة للطلبة المُكرَّمين وذويهم .
ويأتي هذا التكريم حرصاً من العتبة العباسية المقدسة على دعم المتميِّزين من الطلبة، وحثّهم على بذل المزيد من العطاء والتفوّق العلمي خدمة لهذا البلد .
استُهِلّ الحفل بآياتٍ من الذكر الحكيم وقراءة النشيد الوطني ونشيد العتبة العباسية المقدسة (لحن الآباء)، تلتها كلمة الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة التي قام بإلقائها أمينُها العام سماحة السيد أحمد الصافي، والتي بيّن فيها بعد تقديم التهاني للطلبة وذويهم بهذا المنجز الكبير متمنّياً لهم التوفيق في حياتهم العملية وأن يقدّموا الأفضل لهذا البلد الذي يستحقّ الكثير منهم ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يأخذ بأيديكم الى عٌلي المجد دائما وان يرينا فيكم كل تقدم وازدهار، ويرينا فيكم بناة لهذا البلد المعطاء الذي اتعبته الجروح واسأل الله تعالى ان يجعلكم مضمدين لجراحه وبانين لمجده ولمتابعة باقي الكلمة اضغط هنا .
جاءت بعدها كلمة هيأة التعليم التقني العراقية، ألقاها الدكتور ابراهيم الصابري والتي عبّر فيها عن الشكر والامتنان للعتبة العباسية المقدسة لهذه المبادرة الطيبة، والتي تنمّ عن التقدير والاحترام الذي توليه للعلم والعلماء، وأصبحت لها قدم السبق في هذه الفعاليات والنشاطات، وأن تكريم الطلبة ومن هذه البقعة المباركة له طعمٌ خاص وذو قيمة عالية ودَيْنٌ في رقبة الطلبة المُكرَّمين؛ كونه من مكانٍ مقدسٍ ومباركٍ يُعطي لهؤلاء الطلبة جرعةً إضافية من الاجتهاد والمثابرة لخدمة البلد، فهم الذين سيقع عليهم واجب النهوض به مستقبلاً.
تلتها كلمة الجامعات العراقية قام بإلقائها مساعد رئيس جامعة النهرين الدكتور باسم العبدلي بيّن فيها بعد شكره العتبة العباسية المقدسة على إقامتها هذا الحفل إضافة للدور الذي تضطلع به من خلال رعايتها وإقامتها للعديد من الفعاليات والنشاطات الفكرية والثقافية وتكريم العلم والعلماء وانفتاحها على المؤسسات الأكاديمية: "أن تكريم العتبة العباسية المقدسة لهذه الثلة من الطلبة يحتّم عليهم مسؤولية إضافية، هي أن بلدهم ينتظرهم في إبداعاتهم من أجل النهوض به وجعله في مصافّ الدول المتقدمة، وهناك مسؤولية يقع عاتقها على الجامعة التي قامت بتخريج هذا الطالب، فبالإضافة الى تغذيته بالمواد العلمية هناك أمر آخر، وهو العمل على زرع حب الوطن والمواطنة فيه وتثقيفه على هذه الخصلة؛ فهناك محاولات وعلى مستوى عالٍ ونتيجة لما يملكه العقل العراقي تعمل على جذبه وإغرائه بمغريات وخاصة في الدول الأجنبية التي يوجد فيها طلبةٌ عراقيون، فالطالب كلما كانت ثقافته الوطنية وحبه لبلده عالية فإنه سيقف بشدة تجاه كل هذه المحاولات، وهذا يقع عاتقه على أولياء الأمور وأساتذة الجامعات".
بعدها قام ممثّلو بعض الجامعات العراقية بتسليم العتبة العباسية المقدسة متمثّلة بأمينها العام سماحة السيد أحمد الصافي دروع التميّز والإبداع .
ليُختتم الحفلُ -الذي تخلّلته قصيدةٌ للشاعر الأديب الحاج علي الصفار بعنوان: (أنت الأول)- بتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية للطلبة الذين عبّروا عن سعادتهم وشكرهم لهذه الخطوة التي قامت بها العتبة العباسية المقدسة.
تعليقات القراء
6 | خضير عباس كاظم منصور | السبت 17/05/2014 | العراق
نشكر السيد احمد الصافي وكل كوادر العتبة العباسية المقدسة على تكريمنا والاهتمام بالطاقات الشبابية الخلاقة ..مع تحياتي الاول على كلية العلوم : جامعة المثنى
5 | خضير عباس كاظم منصور | السبت 17/05/2014 | العراق
نشكر السيد احمد الصافي وكل كوادر العتبة العباسية المقدسة على تكريمنا والاهتمام بالطاقات الشبابية الخلاقة ..مع تحياتي الاول على كلية العلوم : جامعة المثنى
4 | حسين علي حسن جواد | الجمعة 25/04/2014 | العراق
بسم الله الرحمن الرحيم اني طالب في المعهد التقني/البصره قسم التقنيات الكهربائيه واني الطالب الاول على المعهد واني وللمره الثانيه على التوالي وللاسف لم انال شرف المشاركه والحضور للمحفل الكريم وذلك لعدم تبليغي حيث عرفت الخبر من موقع العتبه العباسيه المقدسه واني لا ابحث عن التكريم المادي بل يكفيني شرفا ان اكون حاضرا في حضره ابي الفضل العباس وانا اقدم شكواي لكم والمتمثل بالسيد احمد الصافي حفظه الله ... ولكم جزيل الشكر وارجو الرد على شكواي جزاكم الله خيرا لاني حرمت من التبرك بالحفل الشريف وللمره الثانيه
3 | أحمد عبدالاله الساعدي | الجمعة 07/03/2014 | العراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، من منطلق الحديث القائل ( من لم يشكر المخلوق لم يشكر الخالق)، نتقدّم بجزيل الشكر والامتنان للامانة العامة للعتبة العباسية المقدّسة وعلى رأسها سماحة السيد أحمد الصافي(أعزّه الله) ولكل من كان له دور في تقديم الخدمة لما غمرونا به من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال منذ اول لحظات وصولنا الى كربلاء المقدّسة، حيث كنت من ضمن الطلبة الاوائل (الاول على المعهد التقني - العمارة) وكنت حاضراً في الحفل وكانت تلك اللحظات هي الاجمل في حياتي ولكن كانت تنقصها التبرك بمصافحة السيد الصافي التي حرمت منها ولكننا تبرّكنا بنفحاته التي القاها في بداية الحفل وبطلته البهية الايمانية.
2 | nabaa | الاحد 16/02/2014 | العراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالبة الاولى على كلية الشريعة الاسلامية /جامعة اهل البيت ... والثانية على الجامعة باكملها ولكن لم اكرم ولم ابلغ ... ان كانت الجامعة تعتمد المحسوبية فيجب على العتبة متابعة الامر و اعطائنا حقنا الذي غالبا ما تسلبه منا هذه الجامعة ... فكيف اقرا كل محافظات العراق مكرمة وانا بنت كربلاء ومن جامعاتها ولا اكرم وانا لا ابحث عن التكريم المادي بل لتكريم اثر معنوي كبير في نفسي ونفس اهلي الذين ساندوني حتى وصلت الى هذه المرحلة وهذا التفوق ... وشكرا لكم
1 | نهى كاظم | السبت 15/02/2014 | العراق
السلام عليكم في الحقيقه انا كنت حاظره في ذالك الحفل وكان اكثر من مجرد رائع ونشكر الجهود المبذوله من قبل السيد احمد الصافي
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: