شبكة الكفيل العالمية
الى

الانتهاء من استلام النصوص الشعرية المشاركة في مسابقة الجود العالمية الخامسة..

شعار المسابقة
أعلنت اللجنة التحضيرية لمسابقة الجود العالمية الخامسة للقصيدة العمودية بحقّ أبي الفضل العباس(عليه السلام) عن انتهائها من استلام النصوص الشعرية التي تم البدء باستـلامها من (1/10/2013م) وذلك تبعاً لشروط المسابقة، والتي ستقام هذا العام في (13جمادي الآخرة 1435هـ) الموافق لـ(13نيسان 2014م) وذلك في ذكرى وفاة السيدة الطاهرة أُم البَنِين(سَلامُ الله عليها) وتحت شعار: (من بحر جودك يزن الشعراء بحور قصائدهم).
حيث وصل عدد النصوص المستلمة حتى الآن الى (142) نصاً من داخل العراق وخارجه، والتي تمّ استلام أغلبها عن طريق البريد الإلكتروني للعتبة العباسية المقدسة.
حيث ستُقدّم كلّ القصائد المشاركة الى اللجنة المختصّة(لجنة تحكيم النصوص) المتكوّنة من عدد من الأساتذة المختصين بالجانب الأدبي، لاختيار أفضل عشر قصائد موضوعاً ولغةً وبلاغةً وسيتمّ استبعاد المشارَكات التي لا تلتزم بضوابط شروط الاشتراك في المسابقة.
وأنّ كلّ النصوص المشاركة سواء الفائزة أو تلك التي لم يحالفها الحظ لا تُعاد لأصحابها، ويحقّ للّجنة التحضيرية الاحتفاظ بها للنشر أو الارشيف وفيما ترتئيه مع استبعاد القصائد المشاركة للفائزين بالمرتبة الأولى للمسابقات الأربع الماضية.
يُشار الى أن قيمة الجوائز للنصوص العشـــــرة الأولى هي:
1. الفائــز الأول: خمسة ملايين دينــــــــــــار عراقي مع درع ذهبي خاص.
2. الفائـز الثاني: ثلاثة ملايين دينـــــــــــــار عراقي مع درع فضي خاص.
3. الفائـــــز الثالث: مليونا دينار عراقي مع درع برونزي خاص.
4. الفائـــــــــــزون من الرابع الى العاشـــــــــــر مليون دينار عراقي مع شهادة تقديرية.
5. وهناك ثلاث جوائز خاصة لأفضل إلقاء شعري في المهرجان.
ومن الجدير بالذكر إن مسابقة الجود العالمية للقصيدة العمودية تنظّمها العتبة العباسية المقدسة تعظيماً لعمق الأثر الذي خلّفته شخصية أبي الفضل العباس(عليه السلام) حيث تَجسّدَت فيها صور العطاء والفداء والوفاء والإيثار والإخاء والإيمان والسموّ والطاعة بشكل مطلق لا يغشيها غبار الحياة الفانية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: