الى

مركزُ تُراث الجنوبِ يُقيمُ دورةً متقدّمةً في التحقيقِ والفهرسة

أقامَ مركزُ تُراثِ الجنوبِ التابعُ لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ في العتبةِ العبّاسيّةِ المُقدّسةِ، دورةً مُتقدّمةً في تحقيقِ المخطوطاتِ وفهرستها.

وقال مديرُ المركزِ المذكورِ الدكتورُ حسين الشرهانيّ، إنَّ "هذه الدورةَ هي الأولى من نوعِها بالنسبةِ للمركزِ، وقرّرنا إقامتَها نتيجةً للحاجةِ المُلحّةِ لها؛ إذ لمسنا احتياجًا كبيرًا من ملاكاتنا لدورةٍ علميّةٍ متقدّمةٍ في مجالَيْ التحقيقِ والفهرسةِ".

وأضاف "لم تقتصر الدورةُ على منتَسِبِي المركزِ فقط، إنّما اشترك فيها عددٌ من المختصّين من خارجِ المركزِ؛ لتزدادَ رقعةُ الانتفاعِ منها وتعمّ الفائدة".

من جانبه بيّن الأستاذُ المحاضِرُ في الدورة أحمد علي مجيد الحِلّيّ أنَّ "الدورةَ ستستمرُّ لمدّةِ أسبوعَيْنِ (الأسبوع الأوّل لفنِّ الفهرسةِ، والأسبوع الثاني لفنِّ التحقيقِ)"، موضّحاً "سنلجأُ إلى التطبيقاتِ العمليّةِ إلى جانبِ المُحاضَراتِ النظريّةِ؛ من أجلِ ترسيخِ المعلوماتِ في أذهانِ المُشاركينَ، وتحديدِ مكامنِ القوّةِ والضعفِ لديهم".

وبيّن أنَّ "المشاركينَ في الدورةِ سيحصلونَ على شهاداتِ مُشاركةٍ بأسمائهم، والدورةُ مجانيّةٌ تمامًا برعايةِ العتبةِ العبّاسيّةِ المُقدّسةِ".

يُشار إلى أنّ الدورةَ تأتي ضمنَ سعي رئاسةِ قسمِ المعارفِ إلى تطويرِ مهاراتِ وإمكاناتِ العاملينَ في مجالَيْ التحقيقِ والفهرسةِ؛ من أجلِ خلقِ جيلٍ جديدٍ من المحقّقينَ الحاذِقينَ والمفهرسينَ البارِعِين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: