الى

مركزٌ متخصّص في العتبة العبّاسية يؤسّس مكتبةً رقميّةً لمعهد الصحّة العالي في الديوانيّة

أسّسَ مركزُ المعلومات الرقميّة التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدسة، مكتبةً رقميّةً لمعهد الصحّة العالي في الديوانيّة.

وقال مديرُ المركز عمار الجواد ان "المكتبة تضمّنت آلاف المصادر الرقميّة بمختلف الأوعية المعرفيّة (رسائل وأطارح جامعيّة، كتب، بحوث ومقالات)، مبينا ان ملاكات مركز المعلومات الرقمية قامت بتأسيس هذه المكتبة بناءً على الطلب المُقدَّم من قِبل عَمادة المعهد وبعد اختتام جميع الأعمال الخاصّة بهذه المكتبة، تم تسليمها بوفدٍ ترأّسه عميدُ المعهد الدكتور أحمد النائلي".

واضاف ان "عملية تسليم المكتبة تضمنت تقديم شرح مفصل لِما تحويه، إضافةً إلى قاعدة البيانات الخاصّة بها، وحسب كلّ بابٍ ومحتوى فضلاً عن تقديم شرحٍ عن آليّات استخدامها، لافتا الى ان مركز المعلومات الرقمية داعم للحركة العلمية في البلد، ويساهم في تطوير الخدمات المكتبيّة الحديثة والمتطوّرة، الرامية إلى تيسير الانتفاع من المصادر الرقميّة".

هذا وعبّرت إدارةُ المعهد عن شكرها وتقديرها لإدارة العتبة العبّاسية المقدّسة، لِما تقدّمه من جهودٍ طيّبة في سبيل خدمة المجتمع والباحثين والأساتذة، وقد أبدت سعادتها بهذا التعاون العلميّ المشترك والمثمر الذي سيُقدِّم فائدةً علميّةً لطلبة المعهد.

يُذكر أنّ مركز المعلومات الرقميّة قدّم باقاتٍ من الخدمات والمشاريع، التي من شأنها رفد المنظومة التعليميّة في العراق، بما يوائم ويلائم متطلّبات النهضة العلميّة في البلد، كما يهتمّ المركز بالحفاظ على النتاج العلميّ العراقيّ، ورقمنته وعرضه لغرض نقله من جيلٍ إلى آخر، ولديه العديد من المشاريع والخدمات الأُخَر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: