الى

مشروعٌ قرآنيّ واسع يستهدف الجامعات.. المجمع العلمي يبحث تفاصيله مع كلية الإمام الكاظم (عليه السلام)

زار وفد من معهد القرآن الكريم/ فرع بابل التابع للمجمع العلمي في العتبة العباسية المقدسة، كلية الإمام الكاظم(عليه السلام)، لبحث آليات التعاون المشترك في المشاريع القرآنية ذات الرؤية الواضحة.

وقال المعهد في بيانٍ حصل المركز الخبري على نسخة منه، إنه ضمن زياراته المدروسة لفتح آفاق علمية تعاونية مشتركة مع الكلّيات والجامعات العراقية، التقى وفد المعهد معاون عميد كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) أ.م.د. كريم حمزة حميدي، مقدماً إليه مشروعه القرآني الخاص بطلبة المعاهد والكلّيات وآليات تطبيقه، للوصول إلى قطف ثماره المرتقبة.

وأكد الدكتور حميدي بحسب البيان، أنّ عمادة الكلية مستعدة لتقديم كل ما يخدم المسيرة القرآنية في المحافظة، ولها الشرف أن تكون ضمن هذا "السباق المعرفي القرآني الثقافي"، حيث تعدُّ نفسها شريكاً قوياً في ديمومتها العقائدية والعلمية والعملية، لما لها من أثرٍ إيجابي كبير على حياة الطالب، لا سيما أنها ستستضيف في هذه المبادرة رموزاً دينيةً وفكريةً لها أثر كبير في تربية المجتمع الطلابي، وتحصينه علميًا وفكريًا.

وفد المعهد لفت إلى سعة المشروع وتفاصيله ونتائجه المؤكدة، خصوصاً تلك التي تتعلّق بالندوات الفكرية التي ستنطلق في قاعات كلية الإمام الكاظم(عليه السلام)، إضافةً إلى المسابقة القرآنية المزمع إقامتها مطلع العام القادم 2023م، بمشاركة كليات وجامعات الفرات الأوسط، التي سيُحكّم فيها محكّمون وطنيّون ودوليون، بالإضافة إلى الجوائز المادية والمعنوية التي رُصِدت للفائزين الأوائل في كلّ تخصّص.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: