الى

الشؤون الفكرية يقيم محاضرةً حول تقويم الذات وبناء الإنسان لشبابٍ من بغداد

أقام قسم الشؤون الفكرية في العتبة العباسية المقدسة، محاضرةً تثقيفية توعويّة حول تقويم الذات وبناء الإنسان، لوفدٍ شبابي من العاصمة بغداد.

وقال محاضِرُ الدورة الشيخ مصطفى العيداني من مركز مُلتقى القمر التابع للقسم للمركز الخبري، إن "المركز استقبل وفداً شبابياً من العاصمة بغداد، ضمن برنامج استقطاب فئات متعدّدة من طلبة الجامعات والمعاهد والكليات من المحافظات كافة، وجرى تقديم محاضرةٍ تثقيفية بعنوان (النقطة العمياء)".

وبيّن العيداني، أن "للإنسان نظرتين واحدة إيجابية وأخرى سلبية، حيث يُجرى لفت النظر إليهما واستعراض السلوك والتعامل مع الآخرين الإيجابيّ، وكذلك السلبي من أجل تقويمه وتصحيحه".

relatedinner

وتابع، أن "المحاضرة تهدف إلى تقويم الذات وبناء الإنسان وتطوير مهارات الاعتماد على النفس، فضلاً عن الدفع نحو الجدّ والمثابرة والعمل على نشر علوم أهل البيت(عليهم السلام)"، موضحاً أن "هذا العنوان تمّ اختياره على غرار عناوين صادرة عن كتب التنمية البشرية، لكن جرى تهذيبه وتشذيبه وفق مدرسة أهل البيت(عليهم السلام)".

من جهته قال عضو الوفد الزائر من بغداد علي عبد الغفار محي، إن "العتبة العباسية المقدسة سباقةٌ دائماً إلى مثل هذه الأعمال واحتضان الشباب، حيث كان استقبالاً رائعاً من قِبل القائمين والكادر المشرف".

وأضاف، أن "المحاضرة تهدف إلى احتضان الشباب في هذه النشاطات الترفيهية الثقافية، التي تنفعهم في المستقبل وتزرع فيهم بذرة الخير".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: