شبكة الكفيل العالمية
الى

قسم مقام الامام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ينهي كافة الاستعدادات لاستقبال الزائرين في زيارة النصف من شعبان..

مقام الإمام المهدي
اعلن رئيس قسم مقام الامام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) الحاج نزارغني خليل عن انهاء كافة الاستعدادات لاستقبال الزائرين القادمين الى مدينة كربلاء المقدسة؛ لاحياء زيارة النصف من شعبان، ذكرى ولادة صاحب العصر والزمان (ارواحنا لتراب مقدمه الفداء) حيث تم تهيئة كافة سبل الراحة للزائرين".
واضاف: " تبدأ استعداداتنا لزيارة النصف من شعبان قبل وقت مبكر من اجل توفير كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر الكريم من توفير الماء الصالح للشرب واماكن الراحة وإقامة الصلاة والزيارة بالإضافة الى حفظ امن وسلامة الزائرين".
مبيناً: "كما شرع القسم بتوسيع أماكن وضع الأحذية (الكيشوانيات) والأمانات كما يجري العمل وبشكل مستمر على تنظيف الاماكن المحيطة بالمقام".
موضحاً: "عمل القسم على توفير كل وسائل الخدمة والامان للزائرين الذين يحيون هذه الزيارة عند نهر (الحسينية) والذي يقع عليه المقام، حيث سينتشر عدد من المنتسبين على المسافة الممتدة ضمن قاطع المسؤولية لمتابعة وتشخيص الحالات المريبة، كما تم التنسيق مع قسم بين ما بين الحرمين الشريفين لإرسال بعض المنتسبين إلى قسم المقام في الحالات الطارئة، أو حين ما تبلغ الزيارة ذروتها في ليلة النصف من شعبان، حيث يكون الزحام شديدا".
مؤكداً: "وحرصا على نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة لأداء هذه الزيارة، وتوجيه الزائرين إلى أعمال هذه الليلة المباركة، سيخصص منبر خارج المقام تقرأ من خلاله الزيارة الخاصة لأبي عبد الله الحسين عليه السلام في هذا اليوم المبارك، إضافة إلى التوجيهات الدينية وبعض أبيات الشعر والمديح تتناول عظم هذه المناسبة، وفضل وثواب الزيارة في مثل هذا اليوم المبارك، وتوعية الشباب بالالتزام بآداب الزيارة".
ومن الجدير بالذكر ان زيارة النصف من شعبان تعد ثاني اكبر زيارة مليونية تشهدها العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة حيث يتوافد عليها الزائرون من مختلف المحافظات من داخل وخارج العراق لاحياء ذكرى ولادة قائم ال محمد (عجل الله فرجه الشريف).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: