الى

العتبة الحسينية المقدسة تدعو فناني العراق والعالم للاشتراك في مسابقة تصميم نصب يخلد ضحايا إرهاب زائري الأربعينية

من أرشيف زوار أربعينية عام 1431هـ في الطريق نحو كربلاء
من أرشيف زوار أربعينية عام 1431هـ في الطريق نحو كر
في خطوة - هي الأولى من نوعها - قررت إدارة العتبة الحسينية المقدسة إقامة نصب تذكاري لشهداء الإرهاب الذين سقطوا خلال زيارة أربعينية الأمام الحسين علية السلام لعام 1431 هـ، والذي سيقام في نفس الموقع الذي حدث فيه التفجير الإجرامي الذي أستهدفهم، على الطريق الرابط بين كربلاء المقدسة وبابل، وسيكون بموقع متميز وبمساحة جيدة.

هذا ما صرح به رئيس اللجنة المشرفة على المسابقة (علاء ضياء الدين) وأضاف "إن إدارة العتبة أعلنت عن مسابقة لإقامة نصب تذكاري في موقع الحادث" موضحاً " إن النصب سيكون رمزا لكل ضحايا الإرهاب في العالم بشكل عام، وشهداء التفجيرات الإرهابية التي استهدفت زوار الإمام الحسين عليه السلام في زيارة الأربعين بشكل خاص، والتي انتهت بسلام يوم 5/2/2010 ".

وأوضح (ضياء الدين)" إن العتبة تقدم الدعوة لكل الفنانين في العالم والعراقيين بشكل خاص، للاشتراك في هذه المسابقة من خلال الشروط التالية :

1- عمل مصغر (ماكيت) للنصب، لا يقل عن 30 سم، على أن يكون النصب مبيناً لمظلومية الشهداء الأبرياء الذين لا ذنب لهم سوى إنهم عراقيون.

2- إرسال السيرة الذاتية لكل متسابق.

3- إرسال الفكرة أو الدلالات عن العمل.

4- شرح آلية تنفيذ العمل.

وتابع قائلا "سيقام معرض شامل للأعمال المقدمة، وسيكون هنالك لجنة من الفنانين لفرز خمسة أعمال، ومن ثم عرضها على أعضاء مجلس الإدارة في العتبة الحسينية المقدسة، لاختيار ثلاثة أعمال فقط".

موضحاً "ستكون هناك جوائز للإعمال الفائزة، منها الجائزة الأولى مليون ونصف دينار، والجائزة الثانية مليون دينار، والجائزة الثالثة ستكون نصف مليون دينار، مع جوائز تقديرية أخرى".

يذكر إن محافظة كربلاء المقدسة شهدت توافد أكثر من 15 مليون زائر، أغلبهم عراقيين، بينهم عشرات الآلاف من 56 من دول عربية وأجنبية، توافدوا خلال أسبوعين، أحياء لذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، والتي انتهت يوم 5/2/2010، وقد شهدت حدوث ثلاثة انفجارات إرهابية، في الطريق المؤدي إلى مدينة الحلة، مركز محافظة بابل، فوقع الأول قرب قنطرة السلام - 4كم عن مركز المدينة - بعبوة ناسفة، والثاني قرب المعهد الفني بسيارة مفخخة 13 كم عن مركز المدينة، والثالث قرب قنطرة السلام أيضا بقذائف هاوون، وراح ضحية هذه التفجيرات العشرات من الشهداء والجرحى. الكفيل/نون







تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: