الى

شخصيات دينية وسياسية وأكاديمية تزور جناح العتبة العباسية المقدسة في معرض المسيب وتشيد بنتاجاته

جانب من زوار المعرض
جانب من زوار المعرض
مع اختتام معرض الكتاب السنوي السادس المقام في المعهد التقني في المسيب، أستمر الإقبال المتزايد على جناح العتبة العباسية المقدسة حتى نهاية المعرض، والذي يلاقى ترحيباً وإعجاباً كبيرين من قِبَل الزائرين للمعرض، والذين أشادوا بنتاجات قسم الشؤون الفكرية والثقافية التابع للعتبة، وأبدوا اندهاشهم لما هو موجود في جناحها، هذا ما تحدث به السيد حسين هادي ممثل شعبة الانترنت في الجناح . وذكر(حسين) "شهد جناح العتبة في المعرض زيارة عدد من الشخصيات الدينية والسياسية، ومنهم الشيخ علي النجفي نجل المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي، والذي أبدى إعجابه الكبير بجناح العتبة، وذكر في سجل التشريفات الخاص بالمعرض (تشرفنا وتفاجئنا خلال زيارتنا للمعرض وزيارة جناح العتبة العباسية المشرفة وتبركنا بها, وبهرنا بنتاجها، فأسأل الباري أن يوفق القائمين على خدمة العتبة العباسية المقدسة).

وأيضا من الأكاديميين الذين زاروا الجناح السيد رئيس قسم تقانات المقاومة الإحيائية/كلية التقنية المسيب، د. وجيه مظهر السلامي، والذي أشاد لما وصل أليه النتاج الفكري للعتبة، فكتب في سجل التشريفات الخاص بجناح العتبة ( أن المعرض الثقافي الفني الذي قدمتموه في باحة قاعة المعهد التقني / المسيب، وهو ظاهرة يحتاج لها المسلم لزيادة وعيه الإسلامي والفقهي، وكان للعتبة العباسية ظاهرة الأولوية في هذا المضمار) .

وفي نفس السياق أضاف ممثل شعبة الانترنت "من الذين زاروا جناح العتبة السيد محمد علي المسعودي رئيس مجلس محافظة بابل السابق وعضو المجلس الحالي، والذي أبدى أعجاباً كبيراَ بجناح العتبة، لما وجده من كتب وأطاريح فكرية تخدم المجتمع، فذكر في سجل التشريفات (من المفرح في عصر خَطه العراقيين لأنفسهم، أن نرى لشبابنا في آرائهم وحركاتهم دورٌ للدين واحتواء ونصرة المتدينين، وبلا شك فإن للعتبة العباسية المقدسة دورٌ ريادي، تراها تضع نفسها في كل أفكار المسلمين من أجل رفع مستواهم الثقافي الديني).

وأيضا من الشخصيات السياسية التي زارت جناح العتبة وأبدت إعجابها الأستاذ علي شاكر رشيد عضو مجلس النواب المنتخب والذي كتب في سجل التشريفات (زرنا معرض العتبة العباسية المقدسة ووجدناه يحتوي على كتب ومجلات وفولدرات ومكتبة الكترونية ثمينة بذل لها جهود كبيرة ).

يذكر أن للعتبة العباسية المقدسة مشاركات متعددة في معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق حيث يشهد جناحها إقبالاً متزايداً من الجمهور، وزيادة في عدد الإصدارات في كل معرض عن سابقه، وأن مشاركة العتبة العباسية المقدسة ممثلة بمؤسستها الفكرية والثقافية، إنما تأتي لبيان الحركة العمرانية والنهضة العلمية لهذه البقعة المقدسة والتي أسست إدارتها - بعد عودة الشرعية لها - بنية تحتية وهيكلية فنية وإدارية وثقافية لم تكن موجودة قبل التاسع من نيسان 2003م.













تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: