الى

وفد من العتبة العباسية المقدسة وفرقة العباس(عليه السلام) القتالية يدخلان مدينة آمرلي..

الوفد في آمرلي
دخل وفدٌ من العتبة العباسية المقدسة وفرقة العباس(عليه السلام) القتالية الى مدينة آمرلي المحاصرة صباح يوم الأربعاء (30شوال 1435هـ) الموافق لـ(27آب 2014م) بالتنسيق مع طيران الجيش.
وقد بيّن رئيس الوفد وعضو مجلس إدارة العتبة المقدسة الأستاذ ميثم الزيدي لشبكة الكفيل العالمية قائلاً: "أنّ زيارة هذا الوفد تأتي لاستطلاع الحالة الإنسانية في هذه المدينة وبحث السبل الكفيلة لإيصال المساعدات الإنسانية الضرورية إليها وبأسرع وقتٍ ممكن".
وأضاف: "كما تمّ التشاور والتنسيق مع القطعات العسكرية المتواجدة في هذه المدينة لبحث كيفية إيصال قوات إضافية إلى هذه المدينة لفكّ الحصار عنها، بالإضافة إلى فتح قنوات اتصال بين هذه القوات وطيران الجيش لدكّ معاقل الإرهاب".
وأكّد: "إنّ ما شاهدناه من استبسال في القتال والروح المعنوية العالية التي يمتلكها أهالي هذه المدينة هي مصدر فخر لكلّ العراقيين، فرغم قلّة العدد والعدة إلّا أنّهم صمدوا بوجه الهجمات المتكررة من قبل الزمر الإرهابية وكبدوهم خسائر فادحة في العُدّة والعدد على مدى شهرين وهم صامدون، ولم تستطع الجحافل الكافرة اختراق صفوفهم رغم المحاولات المتكررة".
مبيّناً: "أنّ المدينة تعيش أوضاعاً إنسانية صعبة، فكميات الطعام والمياه التي تصلهم قليلة جداً ولا تتناسب وحجم المعاناة التي يعيشها السكان، ناهيك عن الجانب الأمني فهي تشهد قصفاً بالهاونات من قبل الزمر الإرهابية وبشكل متواصل، ممّا دفع بالأخوة في مدينة آمرلي إلى جعل الوفد يتنقّل لأكثر من أربعة أماكن في اليوم الواحد حفاظاً على سلامته، ورغم المعاناة التي تعيشها هذه المدينة والحصار الذي فرض عليها إلّا أنّ كرمها الحاتمي كان سبّاقاً خلال استقبالهم للوفد".
كما بيّن الزيدي: "إن شاء الله تعالى بعد عودة الوفد إلى مدينة كربلاء المقدسة ستوضع خططٌ كفيلةٌ لتغيير الواقع في آمرلي وفي القريب العاجل، وسيتحقّق النصر على هذه الزمر الضالة التي تحاول استباحة مدن العراق الآمنة".
ومن الجدير بالذكر أنّ ناحية آمرلي تقع في قضاء طوز خورماتو, ومركز الناحية هو مدينة آمرلي، وهي بلدة جميلة واقعة على وادي (كور دره) يقسمها إلى نصفين، وجميع سكانها من المسلمين الشيعة ويتحدّثون اللغة التركمانية، ويبلغ عدد سكان آمرلي حسب إحصائيات عام(1997م): (30,173 نسمة)، وأنّ القرى التابعة لناحية آمرلي هي: (بوسطاملي, پير أحمدلي, عبود, زنگيلي, بير آوچولو, قارا ناز, چارداغلى, بيّگ البوحسن, كيچّيگ البوحسن, دره اوباسى, صياد, ايرويزات, دراويش, بيّگ مفتول, كيچّيگ مفتول, پاشا گلَن, اوچ تپه, ثعيلب, خذر اوباسى).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: