الى

وسط تفاعلٍ ولائيّ من الحاضرين: العتبة العباسية المقدسة تطلق فعاليات اسبوعها الثقافي في مدينة أصفهان..

جانب من حفل الأفتتاح
شهدت حسينية قائمية أصفهان عصر اليوم الأثنين (23محرم 1436هـ) الموافق لـ(17تشرين الأول 2014م) انطلاق فعاليات اسبوع طريق الجنة الثقافي السنويّ الأوّل، والذي تقيمه العتبة العباسية المقدسة تحت شعار: (زيارة الأربعين مدرسة الأجيال في طريق الكمال الإنسانيّ) وسيستمرّ لسبعة أيّام.
حفل الافتتاح شهد حضوراً واسعاً وسط تفاعلٍ أوسع لشخصياتٍ دينية وثقافية وأكاديمية ووفدٍ رفيع المستوى من العتبة المقدسة.
استُهلّ حفل الافتتاح بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم وكلمةٍ ترحيبية من قبل أهالي مدينة أصفهان، والتي جاء فيها: "نحن نشكر ونثمّن الخطوة التي خطتها العتبة العباسية المقدسة بإقامتها لهذه الفعالية الثقافية والتي تنمّ عن شعورها بالمسؤولية في التواصل مع محبّي أهل البيت(عليهم السلام) وجعل مناسباتهم نقطة تواصل والتقاء، كما نشكر وفد العتبة المقدسة وضيوفها وتجشّمهم لعناء السفر ومشاركتنا في فعاليات هذا الأسبوع". تلتها قراءة لسورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق والأمة الإسلامية وكلّ من استشهد على طريق الإمام الحسين(عليه السلام).
أعقبتها كلمة الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة والتي ألقاها بالنيابة معاون رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة الشيخ عادل الوكيل وقد بيّن في كلمته بعد تقديمه التعازي للحاضرين والمشاركين بمناسبة ذكرى عاشوراء الإمام الحسين(عليه السلام) وتجدّد أحزان آل محمد(سلام الله عليهم)، مبيّناً: "أنّه لاشكّ ولاريب أنّ الجميع لديهم حضورٌ نفسيّ وتفاعليّ مع قضية الإمام الحسين(عليه السلام) والسبب أنّنا نعيش ذكرى أيام الحزن المحمدي وأهل بيته(عليه وعليهم أفضل الصلاة السلام) في شهرَيْ محرم وصفر". لمتابعة باقي الكلمة اضغط هنا
جاءت بعدها كلمة الجهة المضيفة لفعاليات الأسبوع الثقافي (هيأة قائمية أصفهان) التي ألقاها الشيخ مهدي وثيقي وجاء فيها: "نشكر الله ونحمده أن وفّقنا في أن نستضيف عتبةً من العتبات المقدسة وهي العتبة العباسية المقدسة، ونشكر القائمين عليها في تلبية دعوتنا لإقامة هذا الأسبوع الثقافي والهادف لإحياء شعيرة من شعائر الله تعالى، ونطمح ونرغب في أن يكون هذا الاسبوع منطلقاً لفعاليات ونشاطات ولائية أخرى".
تلتها كلمة الحكومة المحلية في مدينة أصفهان ألقاها بالنيابة عضو مجلسها البلدي المهندس حاج رسولي والتي بيّن فيها بعد ترحيبه بمن حضر وشارك وساهم في "أن تحتضن مدينةُ أصفهان هذا الأسبوع الثقافي واصفاً هذا الحضور بالمشرّف لهذه المدينة التي عُرفت بولائها وعشقها الحسيني الخالص".
مُضيفاً: "نحن سعيدون جداً وتغمرنا الغبطة التي لا توصف بكلماتٍ أو جُمَل في أن تحتضن مدينتنا مثل هذه الفعالية، وإنّ الحكومة المحلية في أصفهان قد بذلت ما في وسعها وعملت على تذليل كافة الصعاب من أجل إقامة هذه الفعالية وإنجاحها". لمتابعة باقي الكلمة اضغط هنالتختتم الكلمات بكلمةٍ لعضو مجلس خبراء القيادة الإيرانية السيد أبو الحسن المهدي، والتي استهلّها بالترحيب الحار "لكلّ من قدم من العراق ومن عتباته المقدّسة الذين شرّفونا بمقدمهم الكريم وحلولهم ضيوفاً أعزّاء كرماء ليس على مدينة أصفهان وحسب وإنّما على جمهورية إيران، شاكرين في الوقت نفسه تلك الجهود التي تبذلها العتبات المقدسة في العراق ومنها العتبة العباسية المقدسة في إدامة الصلة والتواصل بين محبّي وأتباع أهل البيت(عليهم السلام) من خلال إقامتها للنشاطات التي تحيي أمر أهل البيت(عليهم السلام)". لمتابعة باقي الكلمة اضغط هنا
هذا وتخلّل الحفل أناشيدُ حسينية قامت بأدائها فرقة السلام من مدينة أصفهان، بعدها توجّه الحاضرون لافتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: