الى

وفدٌ من العتبة العباسيّة المقدّسة يحضر فعاليات مهرجان الزهراء الشعريّ..

جانب من المهرجان
من جوار الرحاب المقدّسة لمرقد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(عليه السلام) وتوثيقاً لعرى التواصل بين العتبات المقدّسة، حضر وفدٌ من العتبة العباسية المقدّسة فعالياتِ مهرجان الزهراء الشعريّ السنويّ الأوّل الذي تقيمه العتبةُ العلوية المقدّسة برعاية ديوان الوقف الشيعيّ، وذلك مساء يوم السبت (22جمادى الأولى 1436هـ) الموافق لـ(14آذار2015م) والذي يأتي إحياءً لذكرى شهادتها(عليها السلام) وتخليداً لذكرها العطر وسيرتها الوضّاءة.
وشارك في هذا المهرجان الولائيّ نخبةٌ من الشعراء العرب وبحضورٍ واسعٍ لشخصياتٍ أدبيةٍ وأكاديمية وجمعٍ غفيرٍ من موالي آل البيت الأطهار(عليهم السلام).
وكانت هناك كلمةٌ لعضو مجلس الإدارة الدكتور محمد جواد الطريحي رحّب فيها بالحضور الكريم وتطرّق الى مناقب الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء(عليها السلام)، كونها سيدة نساء العالمين والحوراء الإنسيّة.
بعدها اعتلى المنصةَ مجموعةٌ الشعراء الواحد تلو الآخر وقد صدحت حناجرهم بقصائدهم في مدح سيّدتنا ومولاتنا السيدة الزهراء فاطمة(عليها السلام)، فكان أوّل الشعراء الملّا نزار القطري، ثم تبعه الشاعر مصطفى اللواتي من عمان، ثمّ ولاه الشاعر السيد أحمد الماجد من القطيف / السعودية، وتبعه الشاعر ابراهيم البو شفيع من الإحساء / السعودية، ثمّ كان الشاعر علي جدعان من المدينة المنورة، وكان مسكُ ختام القصائد الشعرية قصيدة للشاعر عقيل القشعمي من البحرين.
وشهد المهرجانُ الشعريّ تكريمَ الشعراء المشاركين مع تكريم الدكتور رؤوف الأنصاري المصمّم المعماري لمدينة الإعلام التابعة للعتبة العلوية المقدّسة، وتكريم الدكتور هادي الأنصاري رئيس وفد الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمهرجان إضافةً الى القنوات الفضائية التي ساهمت في نقل وقائع المهرجان.
تعليقات القراء
2 | أبو هدى السيد | 15/03/2015 | العراق
أللهم وفقهم لما تحب وترضى بحق الحسين عليه السلام
1 | زينب | 15/03/2015 | العراق
الله. يوفقكم. وين ويجعلنا من ناصريه وخدامهصركم بحق الامام الحسين
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: