الى

قسمُ التخطيط والتنمية البشرية في العتبة العباسية المقدّسة يُقيم دورةً في (الحرب النفسية وكيفية التعامل معها)..

جانب من الدورة
ضمن سلسلة الدورات التي يُقيمها ويُشرف عليها أقام قسمُ التخطيط والتنمية البشرية في العتبة العباسية المقدّسة دورةً بعنوان: (الحرب النفسية وكيفية التعامل معها) واشترك فيها عددٌ من منتسبي العتبة العباسية المقدّسة، وتأتي هذه الدورة لكون أنّ الحرب النفسية من أخطر أنواع الحروب وأقساها على الاطلاق، فهي تستهدف قلب الإنسان وعقله وسلوكه، وتقوده نحو الهزيمة والاستسلام بعد القضاء على روح المواجهة لديه..! وهي لا تستهدف الأفراد فقط، بل تستهدف كلّ فئات المجتمع، وتضمّنت الدورةُ معلوماتٍ عامة عن العمليات النفسية، ومن ثم الحرب النفسية، ومحاضرات خاصة عن الحملات النفسية، ثم تناولت موضوع الدعاية والإشاعة.
الباحثُ والأكاديميّ المشرفُ على الدورة صلاح الأركوازي بيّن من جانبه: "تهدف الحرب النفسية الى تحطيم الروح المعنوية، وزعزعة الإيمان بالهدف المنشود والتشكيك، وبثّ الفرقة بين صفوف المجتمع وزرع اليأس وروح الاستسلام في النفوس، أي بمعنى آخر تهدف الى أيّ شكلٍ من أشكال الضغط: (العسكريّ، السياسيّ، الاقتصاديّ، الاجتماعيّ)".
مُضيفاً: "إنّ هناك هجمةً شرسة الآن يتعرّض لها العراق حكومةً وشعباً، لكون أنّ هذه الحرب واحدة من الأدوات المستخدمة بقوّة، ولها قوّة وتأثير مباشر سواءً على الفرد العراقيّ أو على الحكومة أيضاً، والقوميات والأقلّيات الموجودة في البلد، وحيث إن الإخوة خدّام العتبات المقدّسة وأخصّ بالذكر خدّام العتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية هم على احتكاكٍ مباشرٍ مع الزائرين بأعدادهم الغفيرة التي تزور المحافظة سنوياً من مختلف البلدان العربية والأوربية... فكان لي الشرف أن أكون في خدمتهم، لإعطائهم دورات تخصّصية حول الحرب النفسية؛ كي يكونوا محصّنين تحصيناً نفسياً ضدّ هذا الشيء".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: