الى

تراتيل قرآنية في السواتر الأمامية..

مقاتل من فرقة العباس(عليه السلام)
رُوي عن رسول الله(صلى الله عليه وآله) أنّه قال: (أهل القرآن في أعلى درجةٍ من الآدميّين ما خلا النبيّين والمرسَلِين، فلا تستضعفوا أهل القرآن وحقوقهم، فإنّ لهم من الله لمكاناً). فكيف لو اجتمع أهلُ القرآن في ساحات الجهاد في سبيل الله؟.

أقام دارُ القرآن الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدّسة محافل قرآنية لأبطال ومجاهدي فرقة العباس(عليه السلام) القتالية، وقد عُقِدَت هذه المحافل في السواتر الأمامية لمواجهة العدوّ في منطقة النخيب التي تتجحفل فيها قوّاتُ الفرقة البطلة دفاعاً عن حدود محافظة كربلاء المقدّسة.

شارك في هذه المحافل قرّاءُ العتبة الحسينية المقدّسة بالإضافة إلى قرّاء من مُقاتلي الفرقة، كما شَهِدَت تلك المحافل تصحيح القراءة لدى بعض الأبطال ومحاولة تطويرها، وفي الختام وُزّعت عددٌ من المصاحف الشريفة على بعض المقاتلين المرابطين هناك.

الجدير بالذكر أنّ إقامة مثل هكذا محافل في ساحات الجهاد هي من أجل رفع الروح المعنوية للمقاتلين وشدّ عزيمتهم، وإشاعة الثقافة القرآنية في أوساط الجهاد لتزداد سموّاً ورفعةً من كلام الباري عزّ وجلّ حتى يتحقّق النصر المبين على سواعدهم الأبيّة.

يذكر أنّ لواء العلقمي هو أحد تشكيلات فرقة العباس(عليه السلام) القتالية وقد نشر قوّاته في ناحية النخيب قبل شهر تقريباً، وجاء هذا الانتشار وفق أوامر صدرت من قيادة العمليات ووزارة الدفاع، والهدف من ذلك هو حماية تلك المناطق وحدود محافظة كربلاء المقدّسة من أيّ خطرٍ -لا سمح الله-.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: