شبكة الكفيل العالمية
الى

وزير الثقافة الايراني: العتبة العباسية المقدسة أعطت عامل روحي لمعرض القران الدولي في طهران

جانب من الزيارة
ما ان انطلق جناح العتبة العباسية المقدسة بنشاطه الايماني في معرض علوم القرآن الكريم الدولي بدورته الثالثة والعشرين والمقام حاليا بالعاصمة الايرانية طهران، حتى شهد زيارة العديد من الشخصيات العلمائية والرسمية.
فقد زار وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني، علي جنتي الجناح الخاص بالعتبة العباسية المقدسة واطلع على الانشطة والفعاليات التي أحتواها الجناح المشارك في اروقة المعرض حاليا بصفة ضيف شرف.
الوزير الايراني وبعد اطلاعه على الجناح وما يحويه، استمع لشرح من القائمين عليه عن ابرز الأنشطة التي يضطلع بها، ومنها نشر الراية المطهرة لقبة ضريح مولانا ابي الفضل العباس عليه السلام داخل اروقة جناح العتبة والمصحف الذي خط وطبع في العتبة المقدسة كاول مصحف من نوعه في عتبات العراق المقدسة والعراق.
وقد اشاد بمعروضات الجناح واسلوب عرضه الذي اتبعه القائمون عليه، وبالحفاوة والتقدير في استقبال ضيوفه والنابعة عن أنتمائهم لهذا المكان المقدس الطاهر وهو حرم ابي الفضل العباس عليه السلام، وأشاد بطرق العرض الملائمة لخصوصية الجناح وبلغة بصرية عصرية تكشف للمتلقى التنوع الغزير التى تشهده ساحة الجناح من فعاليات متعددة .
هذا وقد بين السيد علي جنتي في ختام جولته اعجابه بالقول:
انها لفرصة طيبة ان نرى ونشاهد مشاركة فعالة ومؤثرة من قبل عتبة ابي الفضل العباس المطهرة والتي اعطت للمعرض بصورة عامة وللقسم الحوزوي فيه بصورة خاصة روحانية وعامل جذب كبيرين، وثمن كذلك على المشروع القرآني الكبير الذي تشرف عليه العتبة المقدسة باقامتها لمركز علوم وتفسير القران القريم والذي انبثق عنه طباعة المصحف الشريف بالإضافة الى طباعة أجزاء أخرى وفقا لروايات اهل البيت عليهم السلام وأعمال أخرى.
كما أشاد بفتوى الوجوب الكفائي التي اطلقها سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله والتي انقذت العراق ومقدساته من العدوان الداعشي، متمنيا ان تحرر جميع اراضيه المغتصبة باسرع وقت بجهود ابنائه .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: