الى

بالتنسيقِ مع العتبةِ العبّاسية المقدّسة: دائرةُ البيطرة التابعة لوزارة الزراعة العراقية تُقيم مؤتمراً علميّاً خاصّاً بمرض طاعون المجرّات الصغيرة الـ(PPR).

المؤتمر
أقامت دائرةُ البيطرة التابعة لوزارة الزراعة العراقية بالتعاون مع العتبةِ العباسية المقدّسة مؤتمراً علميّاً خاصّاً بمرض طاعون المجرّات الصغيرة الـ(PPR).
أُقيم المؤتمرُ صباح اليوم الأحد (23شوال 1436هـ) لـ(9آب 2015م) على قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) تحت شعار: (الاهتمام بالصحة الحيوانية واجبٌ وطنيّ ودعمٌ للاقتصاد العراقي)، واستُهِلَّ بتلاوةٍ عطرةٍ من آياتِ الذكر الحكيم لقارئ العتبة العباسية المقدّسة السيد حسنين الحلو، بعدها أُلقيت كلمةُ العتبة العباسية المقدّسة التي ألقاها بالنيابة الشيخ باسم عبدالله الكربلائي وأكّد فيها على ضرورة المضيّ قدُماً في خطواتٍ حقيقية للنهوض بهذا القطّاع الذي يُعَدّ رافداً مهمّاً من ثروات البلد.
مؤكّداً: "حرصت العتبةُ العباسيةُ المقدّسة على ضرورة الدخول فيها هذا القطّاع وأنشأت عدداً من المشاريع الخدمية على ضرورة أن تكون مشاريع استراتيجية نوعية تصبّ في مصلحة الاقتصاد للبلد".
وطالب الكربلائي الحاضرين أن يتنافسوا في العمل وأن يكون هناك إخلاصٌ حقيقيّ لكي يُكتب لهذا الجانب المهمّ من اقتصاد البلد أن يكون في مراتب جيدة تعود بفوائد جمّة لهذا الشعب الأبيّ.
بعدها جاءت كلمةُ وزارة الزراعة ألقاها مستشارُ الوزارة للثروة الحيوانية الدكتور حسين عبود سعود والتي قدّم فيها الشكر الجزيل للعتبة العبّاسية المقدّسة لاحتضانها هذا المؤتمر في مثل هذا الوقت الخاصّ الذي يشهد فيها بلدُنا هجمةً شرسةً من قبل الجماعات الضالّة، وهذا اللقاء ما هو إلّا دليلٌ واضحٌ على أنّ أبناء العراق يؤكّدون على ضرورة المسيرة العلمية رغم كلّ الظروف الصعبة المحيطة بهم، ومثلما هناك يدٌ تحارب الظلام هنا يدٌ تحاول أن تنهض بهذا البلد إن شاء الله.
وأكّد على: "انطلاق حملة عالمية واسعة النطاق لمكافحة واستئصال هذا المرض -طاعون المجرات الصغيرة الـ(PPR)- والهدف منها هو الوصول إلى عالمٍ خالٍ من الطاعون".
بعدها استعرض الدكتور صلاح فاضل عباس أهم نشاطات ومنجزات دائرة البيطرة لعام (2014م)، لتُلقى بعدها محاضراتٌ لعددٍ من الأساتذة ذوي الاختصاص ناقشت مدى تأثير تفشّي هذا المرض على قطاع الثروة الحيوانية وسبل معالجته.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: