شبكة الكفيل العالمية
الى

‏ببرامجه القرآنية المتنوّعة: مشروع أمير القرّاء الوطني لإعداد القرّاء البراعم في العراق يواصل فعّالياته..

جانب من فعاليات المشروع
ضمن سلسلة النشاطات والمسابقات القرآنية التي دأب على إقامتها معهدُ القرآن الكريم في العتبة العباسيّة المقدّسة والتي تشهدُ يوماً بعد آخر تطوّراً واضحاً وملحوظاً بما يهدف الى تنمية وتطوير القدرات والمواهب القرآنية والعمل على رعايتها واحتضانها، هي إقامته لمشروع أمير القرّاء الوطنيّ لإعداد القرّاء البراعم في العراق، والذي تبنّاه مركز القرّاء والحفّاظ في المعهد.
وصل عددُ المشتركين فيه الى أكثر من (90) برعماً قرآنيّاً من مختلف المحافظات العراقية، وتمّ توزيعهم على مجاميع سُمّيت كلُّ مجموعة باسم قارئٍ مشهور كمجموعة الشيخ الشحات محمد أنور، ومجموعة الشيخ محمد صدّيق المنشاوي، ومجموعة الشيخ مصطفى اسماعيل... وغير ذلك، وكلّ مجموعةٍ تضمّ ثلاث شعب تحتوي كلّ شعبةٍ على عددٍ من البراعم يتبارون فيما بينهم وصولاً الى المنافسات النهائية وفقاً لآلية معيّنة تمّ اتّباعها.
ووصل المشروع الى مرحلته الثالثة حسب المنهاج والخطّة التي وُضِعت له والتي تُنفّذ بإشراف أساتذةٍ أكفّاء، وشملت هذه المراحل جملةً من الفقرات القرآنية، منها إقامة محافل قرآنية وإلقاء محاضرات لتعليم أصول التلاوة والتجويد وأحكامها، كما تتخلّلها العديد من الفقرات البينيّة كالقيام بزيارة العتبات المقدّسة واستقبال الوفود والشخصيات القرآنية.
الجدير بالذكر أنّ هذا المشروع يهدف إلى خلق جيلٍ قرآني متميّز يأخذ على عاتقه إكمال المسيرة القرآنية بخطوات ثابتة وإعداد الموهوبين الصغار في التلاوة على نظامٍ حديثٍ ضمن دراسةٍ فنية لفترةٍ قصيرةٍ ومثالية، ويستهدف هذا المشروع طلبة المدارس الابتدائية والمتوسّطة من مختلف المحافظات العراقية، واغتنام فرصة العطلة الصيفية لهدف إعداد مجموعةٍ كبيرةٍ من القرّاء البراعم وإيصالهم الى مستوىً جيّد من التلاوة في مدّةٍ زمنية نوعيةٍ وهي شهران تقريباً كمرحلةٍ أولى لهذا المشروع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: