شبكة الكفيل العالمية
الى

فرقة العبّاس(عليه السلام) القتالية تخرّج دورة خاصّة بالتعامل مع الأهداف المفخّخة..

جانب من التدريب
خرّجت أكاديميّة فرقة العباس(عليه السلام) القتالية دورةً خاصّة بالتعامل مع الأهداف المفخّخة التي ترسلها عصابات داعش المجرمة في ساحات القتال.

أكاديمية الفرقة بيّنت: "هذه الدورة جاءت من أجل تطوير خبرات المقاتلين المرابطين على السواتر الأمامية للتعامل مع سلاح قاذف الصواريخ الـ (RBG) لمعالجة جميع الأهداف الثابتة والمتحرّكة في السواتر كالسيارات المفخّخة وغيرها".

مؤكّدةً: "إنّ العدوّ بعد أن ينهزم أمام قطعاتنا البطلة، يحاول أن يشنّ هجمات متعدّدة، وأخطرها هي السيارات المفخّخة المدرّعة التي يصعب التعامل معها، وهذه إن وصلت إلى الساتر –لا سمح الله- فهي ستتسبّب بأثر بالغ، لذا كانت الدروس في هذه الدورة ومن خبرة ميدانية اكتسبها المدرِّبون، تركّز على الطرق الصحيحة التي يتمّ فيها التعامل مع هكذا مواقف، وأهمّها وضعية الرماية، وزاوية الرمي، وكيفية إصابة الهدف بدقّة".

مبيّنةً: "كما تمّ في هذه الدورة إعطاء بعض الدروس الخاصة بالتعامل مع الصواريخ غير المنفلقة وكيفية تقليل خطرها، بالإضافة إلى العبوات الناسفة".

يُذكر أنّ أكاديمية فرقة العباس(عليه السلام) القتالية هي إحدى المؤسّسات التدريبة التابعة للفرقة ويشرف عليها كادرٌ متخصّص وذو خبرة، وتخرّج الأكاديمية بين الحين والآخر دورات مختلفة منها الاختصاصية وحسب ما تقتضيه حاجة الفرقة أو المعارك التي تخوضها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: