الى

مركز ُالعميد الدوليّ للبحوث والدراسات يفتح آفاقاً بحثيّة جديدة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ العراقية..

جانب من الزيارة
زار وفدٌ من وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ العراقية مركزَ العميد الدوليّ للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العبّاسية المقدّسة، وتأتي هذه الزيارة من أجل فتح آفاق تعاون العمل البحثيّ والتناقش في بعض الأمور البحثية بالإضافة الى الاطّلاع على المهام والأعمال المُناطة بمركز العميد وما قدّمه وما سيقدّمه في المستقبل.

الوفد تمثّل بالأستاذ الدكتور غسان حميد عبد المجيد مدير دائرة البحث والتطوير، والأستاذة الدكتورة هناء حسن محمد مدير قسم الشؤون العلمية، ومسؤول شعبة المشاريع الالكترونية في الوزارة الأستاذ جواد سامي حميد، وكان في استقبالهم الأساتذة أعضاء مركز العميد الدوليّ.

جرى خلال اللقاء التداول والتباحث حول نشاطات المركز وإصداراته وإمكانيّة إقامة فعاليات بحثية وأكاديميّة بالتعاون مع الجامعات العراقية ودوائرها البحثية، والعمل على خلق بيئة ملائمة لاحتضان مثل هكذا نشاطات، فضلاً عن الدعم الذي يقدّمه المركز لكثيرٍ من الفعاليات التي تنعقد في الجامعات والمؤسّسات الأكاديميّة، وتمّت أيضاً مناقشة إقامة مؤتمرٍ علميّ دوليّ يتناول النهضة الحسينية بالتعاون مع جامعة كربلاء ومؤسّسة (سمت) الإيرانية.

وقد أبدى الأستاذ مديرُ دائرة البحث والتطوير سعادته وافتخاره لما يقدّمه المركز من نشاطات كإقامة المؤتمرات والندوات بشكلٍ منظّم والمواظبة عليها، فضلاً عن اختياره للمحاور وتبنّيه الوصايا التي تخرج بها كلُّ فعاليةٍ ومنها مؤتمرُ العميد الدوليّ.

وقد تمّ خلال اللقاء منح السكرتير العام لمركز العميد الدولي الأستاذ رضوان السلامي شهادةً تقديريّة من قبل الوفد الزائر بالنظر لما يقدّمه ويبذله من جهودٍ في ناحية تنسيق العمل بين المركز والوزارة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: