الى

مستشفى الكفيل التخصّصي يُجري عمليّةً معقّدة لامرأةٍ تسعينيّة تكلّلت بالنجاح..

جانب من العملية
تواصلاً لسلسلة العمليّات الجراحية النادرة التي يُجريها مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العباسيّة المقدّسة والتي تكلّلت بالنجاح، أُجريت مؤخّراً عمليّةٌ جراحيةٌ كبرى لامرأةٍ تسعينيّة عانت لسنين طويلة من التهابٍ حادّ في المرارة بسبب وجود حصاة المرارة.
وبعد أن عجزت بعضُ المستشفيات خارج العراق من إجراء هذه العملية وعدم وجود جدوى من العلاج الدوائيّ في تحقيق أهدافه التجأت هذه المريضة الى مستشفى الكفيل التخصّصي الذي تكلّلت فيه هذه العمليّة بالنجاح ببركات الكفيل وخبرة الكادر الطبّي والأجهزة المتطوّرة.
حيث كانت هناك محاذير طبيّة عديدة تحول دون إجراء هذه العمليّة منها كبر سنّ المريضة ومعاناتها من مشاكل في القلب والجهاز التنفّسي، لكنّها أيقنت أنّ علاجها وشفاءها في هذه المستشفى، وقد أُجريت لها العمليّة من قبل الدكتور ليث الشريفي وكادره الجراحي المتكوّن من: مساعد الطبيب محمد عباس ومساعد الجراحة فلاح حسن وباستخدام تقنيّة التخدير الموضعي بإشراف الدكتور مرتضى جبارة (مغترب من بريطانيا).
وتُعدّ هذه العملية من العمليات المعقّدة التي يندر إجراؤها في الكثير من المستشفيات العالمية، لكبر سنّ المريضة وتداعي حالتها الصحية حيث استغرقت العملية (9) ساعات، وبعد انتهاء العملية واستقرار حالة المريضة تم نقلها الى الردهة لمتابعة حالتها الصحيّة وتلقّيها العلاج اللازم لحين خروجها من المستشفى.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: