شبكة الكفيل العالمية
الى

كيفيّة التعامل مع الغصّة لدى الرضيع: فعاليّةٌ أطلقتها شعبةُ التنمية الصحّية والتدريب الوقائيّ في العتبة العباسيّة المقدّسة..

جانب من الفعاليه
أطلقت شعبةُ التنمية الصحّية والتدريب الوقائيّ التابعة لقسم التخطيط والتنمية البشرية في العتبة العبّاسية المقدّسة فعاليّةً تثقيفية طبيّة للزائرين عن كيفيّة إنقاذ الطفل الرضيع من الغصّة والتعامل معها، فالغصّة من الممكن أن تحصل للطفل في أيّ لحظة سواءً بأكل طعامٍ جاف أو أيّ شيءٍ يسدّ مجرى التنفّس عند الطفل –لا سمح الله- ومن الممكن أن تسبّب مضاعفات خطيرة.

الفعالية هذه تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات ذات المنحى التثقيفيّ الطبّي والعمل على زيادة الوعي الصحّي من خلالها، وقد تمّ توقيتها في ليالي الجمعة لكثافة الزائرين من أجل تعميم الفائدة في تطبيقها، وفعالية إنقاذ الرضيع من الغصّة والتعامل معها من الفعاليات التي تُشرف عليها وحدة مهارات إنقاذ الحياة، وتكون بصورة ميدانية وباختيار عيّنات من الزائرين في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، حيث يتمّ من خلالها تقديمُ شرحٍ نظريّ وتطبيق عمليّ لتكتمل الصورة عند الزائر فيما لو واجهته إحدى هذه الحالات لكيفيّة التعامل معها بالشكل العلميّ الصحيح وعند حصول حالات الغصّة لدى الأطفال.

يُذكر أنّ هذه الفعالية جاءت بعد النجاح والتفاعل الكبيرين اللذين حقّقهما المخيّم الأسبوعي الهادف الى تعليم وتثقيف وتدريب الزائرين على مهارات إنقاذ الحياة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: