شبكة الكفيل العالمية
الى

معهدُ القرآن الكريم يُقيم دورةً قرآنيةً تخصّصية لمجموعةٍ من قرّاء وأساتذة جمعية "إقرأ" القرآنية..

جانب من الدورة
يمتلك معهدُ القرآن الكريم في العتبة العباسيّة المقدّسة العديد من الإمكانيات والمواهب القرآنية التي بدأت تسخّر ما تمتلكه من طاقات وخبرات لخدمة كافة الفئات القرآنية، سواءً التي هي في داخل العراق أو خارجه ضمن عملٍ متكاملٍ ومدروس، كإقامة المحافل والأمسيات القرآنية أو الدورات القرآنية التخصّصية في الحفظ أو التلاوة أو التجويد.. وغيرها، ومنها ما أقامه المعهدُ مؤخّراً وهي دورةٌ تخصّصية في الصوت والنغم لمجموعةٍ من قرّاء وأساتذة جمعية "إقرأ" القرآنية.

اشترك في هذه الدورة التي كانت بإشراف مسؤول مركز إعداد القرّاء والحفّاظ في معهد القرآن الكريم مجموعةٌ من القرّاء والأساتذة القُرآنيّين المنتمين الى جمعية "إقرأ" لعلوم القرآن الكريم في البحرين والكويت والسعودية.

وجاءت هذه الدورة من أجل فتح قنواتٍ تواصلية قرآنية بين المعهد وباقي المؤسّسات القرآنية المحلّية والعربيّة والدوليّة، ومن أجل تعريف المشتركين بطبقات الصّوت والنّغم بشكلٍ مبسَّط إضافةً إلى تدريب القرّاء المبتدئين، واستمرّت الدورةُ لمدّة ثلاثة أيام تلقّى فيها المشاركون دروساً مكثّفةً تنقسم ما بين النظريّ والعملي التطبيقي.

الجديرُ بالذكر أنّ هذه الدورة تأتي ضمن مجموعة البرامج التي أقامتها الجمعيةُ بالتعاون مع معهد القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العبّاسيّة المُقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: