شبكة الكفيل العالمية
الى

"تازة" تستغيث وفرقةُ العبّاس(عليه السلام) القتالية تدكّ أوكار داعش في قرية البشير..

أعلنت قيادةُ فرقة العباس(عليه السلام) صباح هذا اليوم السبت (٥آذار ٢٠١٦م) أنّ كتيبة المدفعية استهدفت تجمّعاً لعصابات داعش في قرية البشير التابعة لناحية "تازة" جنوب محافظة كركوك ممّا أسفر عن قتل (٩) إرهابيّين وجرح (١٣) آخرين بالإضافة الى تدمير آلية رباعية الدفع.

من جهةٍ أخرى تظاهر المئاتُ من سكّان ناحية تازة خورماتو جنوب محافظة كركوك لمطالبة الحكومة الاتّحادية بإطلاق عمليةٍ عسكرية لتحرير قرية بشير التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" والتي تشكّل تهديداً أمنياً للناحية، فيما هدّدوا بـ"تدويل" القضية وتنفيذ اعتصام مفتوح أمام المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

الجدير بالذكر أنّ قيادة فرقة العباس(عليه السلام) القتالية قد أكّدت في وقتٍ سابق أنّ عملية تحرير البشير تأخّرت كثيراً وما يؤخّرها هو الموافقات الحكومية، وأنّها قد أنهت جميع الاستعدادات العسكرية واللوجستية لخوض هذه المعركة. وإنّها قد تقرّر الانفراد بتحرير قصبة البشير، بعد أن استنفذت كافّة السبل لإقناع الأجهزة الأمنية وهيأة الحشد بإطلاق العملية وإعلان ساعة الصفر، وأنّ هناك اجتماعات مكثّفة تجري بين الفرقة والتشكيلات المتجحفلة معها من جهة، وقيادة الفرقة وقوّات البيشمرگة من جهةٍ أخرى لذلك الغرض.

يُذكر أنّ قرية بشير تتبع الى ناحية "تازة خورماتو" جنوب محافظة كركوك (255كم شمال بغداد) ويسكنها غالبيةٌ من التركمان، وقد سيطر عليها تنظيم "داعش" في العاشر من حزيران (2014م) وما زال يستخدم المنطقة في إطلاق الصواريخ على "تازة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: