شبكة الكفيل العالمية
الى

بدورة تدريبية قسم التخطيط والتنمية البشرية يتناول موضوع التدريب المنتظم للتربية الفعالة ..

جانب من الدورة
أُخضع مدربوا قسم التخطيط والتنمية البشرية في العتبة العباسية المقدسة لدورة تدريبية تنموية مختصة في التربية الفعالة وذلك من أجل ان يكونوا مهيئين التهيئة الكاملة للقيام بتدريبها سواء لمنتسبي العتبة المقدسة او لفئات غيرهم وتأتي هذه الدورة نتيجة الحاجة إلى تدريب الوالدين على القيام بالمهام التربوية لعدة أسباب معظمها لها علاقة بالتغير الاجتماعي السريع الذي نعيشه.
يوفر التدريب اللازم لمن يريد أن يكون أكثر كفاءة في تربية أبنائه، حيث يوضح التدريب عدداً كبيراً من المسائل التي ينبغي أن يستوعبها الآباء لكي يتمكنوا من التعامل مع أبنائهم بطرق وأساليب سليمة تجعلهم قادرين على التفاعل بإيجابية مع من حولهم من أفراد أو أوساط اجتماعية.
الدورة عبارة عن برنامج يتمحور حول التعامل مع الأطفال والشباب حيث يبدأ استخدام هذا البرنامج منذ ولادة الأطفال لحين بلوغهم سن التاسعة عشر، البرنامج مُقسم الى ثلاث مراحل .
المرحلة الأولى : تبدأ منذ الولادة لحين بلوغ سن السادسة.
المرحلة الثانية :من سن السابعة الى سنة الثالثة عشر .
المرحلة الثالثة : تبدأ من سن الثالثة عشر الى سن التاسعة عشر.
وكل مرحلة لها دورة خاصة فيها مكونه من سبع جلسات تدريبية، بحيث تستغرق المراحل التدريبية الثلاث ما يُقارب ثلاث وستون ساعة تدريبية، أي تكون كل دورة بإحدى وعشرين ساعة تدريبية على الأقل، البرنامج هو عبارة عن مناهج وليس مبادئ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: