الى

ماذا تعني كلمة (باركهو) باللغة العربية؟ وأين رفعت ثاني راية لقبّة حرم الإمام الحسين(عليه السلام) في باكستان؟

أقيمت بعد صلاة الظهرين لهذا اليوم السبت (23 جمادى الآخرة 1437هـ) الموافق لـ(2نيسان 2016م) مراسيم رفع ثاني راية لقبّة حرم الإمام الحسين(عليه السلام) في مدينةٍ تقع في أقصى الطرف الشماليّ للعاصمة الباكستانية إسلام آباد، ويُطلق على هذه المدينة اسم (باركهو) وتعني باللغة العربية (قُل إثني عشر).
هذا وقد رُفعت الراية الأولى تزامناً مع ذكرى ولادة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء(عليها السلام) عصر يوم الأربعاء (20جمادى الآخرة 1437هـ) الموافق لـ(30آذار 2016م) إلى جانب راية أخيه أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) ورايتي العتبتين المقدّستين العلويّة والكاظمية.
وقد جرت هذه المراسيم في جامع الإمام الرضا(عليه السلام) في تلك المدينة بعد أداء صلاة الظهرين بإمامة الشيخ عدي حاتم الكاظمي رئيس وفد العتبة الكاظميّة المقدّسة، وبعد تلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم أُلقيت موشّحاتٌ دينيّة بحقّ الإمام صاحب العصر والزمان(عجّل الله تعالى فرجه الشريف) لتأتي بعدها كلمة الشيخ عدي التي أوضح فيها بعض فضائل أهل البيت(عليهم السلام) وأنّ نهج الإمام الحسين(عليه السلام) سبيل النجاة لهذه الأمة.
تمّ رفع الراية بحضور وفود ديوان الوقف الشيعيّ والعتبات المقدّسة في العراق (العلويّة والحسينيّة والكاظميّة والعباسيّة) وجمعٍ غفيرٍ من أهالي البلدة.
الجدير بالذكر أنّ مسجد الإمام الرضا(عليه السلام) يقع ضمن مؤسّسة الإمام الرضا في تلك البلدة التي تحتوي على حوزة علمية, ومدارس ومؤسّسات فكرية وثقافية تهتمّ بنهج أهل البيت(عليهم السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: