الى

عاجل.. مكتبُ آية الله السيد السيستانيّ(دام ظلّه الوارف) يُعلن أنّ يومَ غدٍ غرّة شهر رجب الأصبّ..

أعلن مكتبُ المرجع الدينيّ الأعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني(دام ظلّه الوارف) أنّ يوم غدٍ السبت (9 نيسان 2016) هو الأوّل من شهر رجب الأصبّ (1437هـ).
هذا وقد توقّع مكتبُ المرجع الدينيّ الأعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني(دام ظلّه) إمكانيّة رؤية هلال شهر رجب مساء اليوم الجمعة (8 نيسان) الجاري بحسب الكرّاس الخاص بمواقيت الأهلّة الصادر عنه، حيث توقّع رؤية الهلال في أفق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة (6:27)، ويكون عمره نحو (28ساعة) بارتفاع عن الأفق نحو (13درجة) و(85دقيقة) -وفقاً للكرّاس- مرجّحاً أن تكون نسبة القسم المُنار من الهلال بمقدار 2,18%.
وتسأل شبكةُ الكفيل العالمية بجميع كوادرها العاملة الله العليَّ القدير ببركات وأنفاس أبي الفضل العباس(عليه السلام) أن يجعل هذا الشهر وسائر الشهور الأخرى مليئةً بالخير واليمن والبركات على العراق وأهله وسائر البلدان الإسلامية إنّه سميعٌ مجيب.
يُذكر أنّ اليوم الأوّل من شهر رجب هو يومٌ شريف وفيه أعمال منها:

الأوّل: الصّيام وقد روي أنّ نوحاً(عليه السلام) كان قد ركب سفينته في هذا اليوم فأمر مَنْ معهُ أن يصوموه ومَنْ صام هذا اليوم تباعدت عنه النّار مسير سنة.
الثّاني: الغُسل.
الثّالث: زيارة الإمام الحُسين(عليه السلام). روى الشيخ عن بشير الدّهان عن الصّادق(عليه السلام) أنّه قال: "من زار الحسين بن علي(عليهما السلام) أوّل يومٍ من رجب غفر الله له البتّة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: