شبكة الكفيل العالمية
الى

قسم ما بين الحرمين الشريفين يُقيم معرضه السنويّ من خلال مهرجان يوم كربلاء..

جانب من المعرض
أقام قسم ما بين الحرمين الشريفين التابع للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية معرضاً صوريّاً وثّق بعضاً من الأحداث التي تشهدها عتبات كربلاء المقدّسة كحركة الزائرين أو تقديم الخدمات لهم وغيرها من الأمور، وذلك من خلال فعالية اشترك فيها إحياءً ليوم محافظة كربلاء المقدّسة الذي أُقيم في منتزه الحسين العائلي في المحافظة.

حيث أخذ قسم ما بين الحرمين على عاتقه حمل هذا المعرض والتجوّل به ليس في محافظة كربلاء وحسب بل كانت له محطّات أخرى خارج المحافظة وداخلها لا بل حتى خارج العراق.

بلغ عددُ اللوحات الصوريّة المشاركة في هذه الفعالية التي احتضنها المعرض (47) لوحةً جُسّدت فيها طقوسُ أيام عاشوراء والمواكب الحسينية في الزيارة الأربعينية للسنوات السابقة فضلاً عن حركة الزائرين الوافدين لهذه البقاع الطاهرة وبعض الأمور الولائية للزائرين، وعُرضت صورٌ للخدمات المقدَّمة لزوّار أبي عبدالله الحسين(عليه السلام) بطريقةٍ فنية رائعة عبّرت عن مدى تعلّق المحبّين بمبادئ الثورة الحسينية.

من جهةٍ أخرى وتيمّناً بذكرى المواليد الشعبانية المباركة فقد قام القسمُ بحملةٍ كبرى للختان الجماعي لأكثر من (1400) طفل من داخل كربلاء بالتعاون مع مفارز العتبتين المقدّستين الطبّية.

الجدير بالذكر أنّ إقامة المعارض الصوريّة تأتي ضمن سلسلة النشاطات والفعاليات الفنية التي يقوم بها قسمُ ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن التابع للعتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينية والعباسيّة، سواءً كانت داخل أو خارج محافظة كربلاء المقدّسة بحسب كلّ مناسبةٍ تخصّ أفراح أو أحزان أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)، فضلاً عن حركة الزائرين الوافدين لزيارة مرقدَيْ الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: