شبكة الكفيل العالمية
الى

باستخدام التخدير المناطيقي: مريضةٌ تتمكّن من المشي بعد إجراء عملية رفع المرارة لها مباشرةً..

أجرى فريقٌ طبّي جراحي متخصّص في مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة عمليّة رفع المرارة لمريضةٍ أربعينيّة باستخدام التخدير المناطيقي، حيث تمكّنت المريضةُ من الوقوف والمشي مباشرةً بعد انتهاء العملية المذكورة.
وذكرت الجرّاحة الدكتورة مي حسن علوان: "بالرغم من أنّ المريضة كانت تُعاني من عجز في القلب إلّا أنّنا نجحنا بمساعدة الجرّاح سعد العلّاق بالإضافة الى فريق التخدير المتكوّن من أخصّائي التخدير المناطيقي الدكتور مرتضى جبارة والدكتور محمد صادق إبراهيم في إجراء هذه العملية ورفع مرارة المريضة التي بلغت من العمر (40) عاماً بنجاحٍ تام".
وأوضحت: "أنّ هذه العملية تُجرى عادةً بالتخدير العام، لكن في حالة المريضة التي كان لديها عجز في القلب وصلت نسبتهُ الى (42%) فإنّ هذه النسبة يَصعب فيها إعطاء المريض التخدير العام".
وبَيّنت علوان: "أنّ فريق التخدير أعطى للمريضة تخديراً مناطيقيّاً لمنطقة الشقّ الجراحي وأعصاب البطن، حيث أنّ المريضة كانت بكامل وعيها أثناء إجراء العملية، وبعد الانتهاء من العمليّة بدقائق استطاعت الوقوف على قدميها والمشي".
يُذكر أنّ فريق مركز علاج الألم والتخدير المناطيقي في مستشفى الكفيل التخصّصي نجح بمساعدة أطبّاء كربلاء في إجراء عمليات جراحية للكثير من الحالات المعقّدة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: