الى

(220) معلّماً ومعلّمةً من مدارس مجموعة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التعليمية يختتمون دورتهم الشاملة حول محور التعلّم النشط..

اختتمت الملاكاتُ التعليميّة في مجموعة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التعليميّة دورتها الشاملة الخاصّة بمحور التعلّم النشط (مقدرة المتعلّم على اكتساب مهارة التعامل مع المعلومة) التي أقامتها المعاونيّة التعليميّة في قسم التربية والتعليم العالي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة والتي استمرّت ثمانية عشر يوماً.

الدورة هذه بحسب ما بيّنه المعاون التعليميّ الدكتور جاسم الإبراهيمي: "تُعدّ برنامجاً استراتيجياً بالنسبة لمدارس المجموعة التعليميّة، بحيث يكون التعليمُ عن طريقه تعليماً حديثاً غير تقليديّ، من خلال طرائق وأساليب واستراتيجيات حديثة وراقية في إكساب المتعلّمين المهارة في التعامل مع المعلومة، وهو برنامج أساسيّ في البحث العلمي والمقدرة على التعلّم الذاتي، وحلّ المشكلات ونقد المعلومة التي يحصل عليها المتعلّم".

وأضاف: "اشترك في هذه الدورة التي تعتبر من الدورات الأساسية التي زُجّت بها هذه الملاكات التعليميّة (220) معلّماً ومعلّمةً، ونأمل أن تطبّق مفاهيم هذه الدورة عمليّاً خلال العام الدراسيّ المقبل وسيُلزم الملاك التعليميّ بتقديم تقريرٍ مباشر لمعرفة مدى تطبيق البرنامج حسب ما تلقّوه من معلومات في الدورة".

هذا وقد تمّ تكريم الأوائل من المشاركين في هذه الدورة البالغ عددهم (18) مشاركاً.

يُذكر أنّ المعاونية التعليميّة في قسم التربية والتعليم العالي قد أعدّت منهاجاً تدريبيّاً لملاكاتها وذلك من أجل تطوير مستوياتهم والرقيّ بها والعمل على تطبيق طرق وآليّات علمية حديثة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: