الى

قافلةٌ من المساعدات الإغاثية والإنسانية تُرسلها العتبةُ العبّاسية المقدّسة لأهالي الشرقاط..

جانب من توزيع المساعدات
انطلاقاً من دورها الإنسانيّ وامتثالاً لتوجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا الحاثّة على الرعاية والاهتمام بالعوائل النازحة وتقديم يد العون والمساعدة لهم، وبالأخصّ العوائل التي فرّت من بطش العصابات الإرهابية والتكفيريّة التي تشهد مناطقهم حالياً معارك تحرير تخوض غمارها القوّات الأمنيّة ومقاتلو الحشد الشعبيّ ومَنْ يُساندهم.

قامت العتبةُ العبّاسية المقدّسة وبتوجيهٍ مباشرٍ من متولّيها الشرعيّ بإرسال مساعداتٍ عاجلة لهذه العوائل التي نزحت من الشرقاط والمناطق المحيطة بها والتي تُعاني من ظروف إنسانيّة صعبة للغاية خاصّةً الأطفال وكبار السنّ منهم.

القافلة هذه -بحسب ما بيّنه لشبكة الكفيل الحاج ضياء الحسناوي- هي عبارة عن سلّات غذائية متنوّعة ومياه معدنية معقّمة وثلج ومساعدات طبّية وعلاجيّة ومواد غذائيّة خاصّة بالأطفال.

وأضاف: "كذلك شملت المساعدات تزويد العجلات الخاصّة بنقل النازحين بمادّة زيت الغاز (الكاز) من أجل ديمومة واستمرار نقل هذه العوائل الى مناطق آمنة لتوفير الخدمات لهم، كذلك كانت لقافلتنا وقفة أخرى لبعض فصائل الحشد الشعبيّ والقوّات الأمنيّة لتزويدهم ببعض المساعدات".

وبيّن الحسناوي: "أنّ الظروف التي تعيشها هذه العوائل هي صعبةٌ للغاية خاصّة مع ارتفاع درجات الحرارة وعدم ملاءمة المكان الذي تقطنه للسكن لكونه عبارة عن مجمّعات غير مؤهّلة تماماً من ناحية الخدمات، علماً أنّ الأعداد في تزايد يوميّاً وتحتاج لوقفةٍ وجهدٍ أكبر، وإن شاء الله سنقوم في القريب العاجل بتقديم مساعدات عاجلة أخرى".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: