شبكة الكفيل العالمية
الى

تواصل انعقاد الجلسات البحثيّة ضمن فعاليات مؤتمر الإمام الحسين(عليه السلام) الدوليّ..

جانب من الجلسة البحثية
لليوم الثاني على التوالي يتواصل عقدُ الجلسات البحثيّة المنضويّة ضمن فعاليات مؤتمر الإمام الحسين(عليه السلام) الدوليّ الأوّل، حيث شهدت قاعةُ الإمام الحسن(عليه السلام) للمؤتمرات والندوات صباح اليوم الجمعة (22ذي القعدة 1437هـ) الموافق لـ(26آب 2016م) عقد الجلسة البحثيّة الثالثة للمؤتمر التي شهدت حضور ومشاركة عددٍ من الشخصيّات البحثيّة والأكاديميّة.

تضمّنت الجلسةُ التي كانت برئاسة الدكتور عادل نذير بيري والمقرّر الدكتور طلال خليفة سلمان إلقاء ثمانية بحوث وفق محورين هما (القيم النفسيّة والتربوية في النهضة الحسينية وأثرها في تطوير مناهج التربية والتعليم) و (الأبعاد الفكريّة والعقدية والأخلاقية للصورة الحسينيّة) وهذه البحوث هي:

الأوّل: للباحث الدكتور جواد كاظم نصر الله من العراق بعنوان: (من تفاسير الثورة الحسينية).

الثاني: للباحث الدكتور عبد الزهرة جاسم الخفاجي من العراق بعنوان: (المضامين التربويّة في قرابين الأنبياء).

الثالث: للباحث الدكتور بشير ناظر حميد من العراق بعنوان: (دور النهضة الحسينيّة في التغيير الاجتماعي).

الرابع: للباحث الدكتور صلاح عبدالحسين المنصوري الذي ألقاه بالنيابة عنه الدكتور حميد الغرابي من العراق وكان بعنوان: (الأبعاد التربوية والأخلاقية لثورة الإمام الحسين-عليه السلام-).

الخامس: للباحثَيْن الدكتورة أفسون قنبري والدكتور غلا محسين من إيران بعنوان: (الدور الاجتماعي لحضرة العبّاس-عليه السلام- في صناعة الثقافة).

السادس: للباحثَيْن الدكتور رحيم كريم الشريفي والدكتور حسين علي الفتلي من العراق بعنوان: (الأفعالُ الكلاميّةُ في الخطاب الأخلاقي عند الإمامِ الحُسين-عليه السلام-.. دراسةٌ تداوليّةٌ).

السابع: للباحث الدكتور حليم صخيل العنكوشي من العراق بعنوان: (الأناقة النفسية في سيرة الإمام الحسين-عليه السلام-.. دراسة تحليلية).

الثامن: للباحث الدكتور حسن حميد الفيّاض من العراق بعنوان: (منهج التربية الروحية في الثورة الحسينية).

لتُختتم هذه الجلسة بجملةٍ من الأسئلة والاستفسارات من قبل الحاضرين وقام الباحثون بدورهم بالإجابة عنها وتوضيح ما يلزم توضيحه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: