الى

بشقّيها الأمنيّ والخدميّ: العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُكمل تحضيراتها لاستقبال زائري يوم عرفة والعيد..

الزيارة الماضية
وسط توقّعاتٍ تُشير الى أنّ زيارة يوم عرفة والعيد لهذا العام ستشهد توافداً مليونيّاً من داخل وخارج العراق أعلنت العتبةُ العبّاسية المقدّسة عن إتمام تحضيراتها لاستقبال زائري الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) في يوم عرفة والعيد، وقد بدأت الاستعدادات لها مبكّرةً وبشقّيها الأمنيّ والخدميّ وبما يُساعد الزائرين على إتمام زياراتهم وأعمالهم العباديّة بكلّ يُسرٍ وسهولةٍ.

ففي الجانب الأمنيّ تمّ تقسيم العمل تبعاً لخطّةٍ أمنيّة بين العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية وقسم ما بين ‏الحرمين الشريفين، وبالتنسيق مع مديرية شرطة كربلاء المتمثّلة ‏بفوج حماية ما بين الحرمين الشريفين.

أمّا الجانب الخدميّ الذي يحتلّ المساحة الأكبر من هذه الاستعدادات فقد تمّ إعداد خطّةٍ خدميّة متكاملة لاستقبال الزائرين بما يتلاءم والأعداد التي ستفد من ناحية توفير عجلات النقل وأماكن الراحة والماء والخدمات الطبّية وانتظام حركة الزائرين وغيرها من الأمور التي ستخفّف من كاهل الزائرين.

يُذكر أنّه ورد في أحاديث كثيرة معتبرة أنّ الله تعالى ينظر الى زوّار قبر الحسين(عليه السلام) نظر الرّحمة في يوم عرفة قبل نظره الى أهل عرفات، وفي حديثٍ معتبر عن رفاعة، قال: قال لي الصّادق(عليه السلام): يا رفاعة أحججتَ العام؟ قلت: جُعلت فداك ما كان عندي ما أحجّ به ولكنّي عرفت عند قبر الحسين(عليه السلام)، فقال لي: يا رفاعة ما قصّرت عمّا كان أهلُ مِنىً فيه لو لا أنّي أكره أن يدع النّاس الحجّ لحدّثتك بحديثٍ لا تدع زيارة قبر الحسين(صلوات الله عليه) أبداً، ثمّ سكتَ طويلاً ثمّ قال: أخبرني أبي، قال: من خرج الى قبر الحسين(عليه السلام) عارفاً بحقّه غير مستكبرٍ صَحَبه ألفُ ملكٍ عن يمينه وألفُ ملكٍ عن شماله وكتب له ألف حجّة وألف عمرة مع نبيّ أو وصيّ نبيّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: