شبكة الكفيل العالمية
الى

شعبة المفقودات في العتبة العباسية المقدسة مسيرة من الجهد والتفاني في الحفاظ على ممتلكات زائري أبي الفضل العباس (عليه السلام )

تبذل شعب وأقسام العتبة العباسية المقدسة جهوداً مباركة في توفير أفضل الخدمات للزائرين الكرام ومنها شعبة المفقودات التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة التي أخذت على عاتقها الحفاظ على مفقودات الزائرين ورعايتها لغاية وصولها اليهم ويكون ذلك من خلال إستلام المفقودات العينية التي عثر عليها في العتبة المطهرة وما حولها سواء من المنتسبين أو الزائرين والإعلان عنها حتى يتم التعرف عليها من قبل أصحابها .
ولمعرفة تفاصيل أكثر عن عمل الشعبة شبكة الكفيل التقت بمسؤول الشعبة المذكورة الأستاذ أحمد حمزة جابر ليتحدث لنا قائلاً " تعتبر شعبة المفقودات في العتبة العباسية المقدسة من الشعب التي تكون على تواصل مستمر مع الزائرين وذلك بحكم عملها المتمثل باستلام المفقودات العينية التي عثر عليها في العتبة المطهرة وما حولها والتعريف بها لحين إرجاعها لأصحابها الشرعيين ويكون ذلك من خلال الاعلان عنها في الصفحة الخاصة بالمفقودات ضمن الموقع الرسمي للعتبة العباسية المقدسة (شبكة الكفيل ) اما ما بقي من المواد لمدة سنة دون أن يتعرف عليها أحد فيتم التصرف بها وفق الأحكام الشرعية، أما الوثائق من قبيل بطاقة الجنسية وشهادة الجنسية والبطاقة تموينية وعقود الزواج وجوازات السفر وما شابه فيتم تسليمها الى جهة الاصدار، حيث تم استلام ملايين المفقودات منذ استحداث الشعبة الى يومنا هذا ".
واضاف " تتكون شعبة المفقودات من وحدتين ويكون عمل كل وحدة بشكل منظم وفق سجل خاص يتم فيه أرشفة وتصوير وتسجيل جميع المفقودات التي ترد الى الشعبة يرفق فيها جميع المواصفات والبيانات الخاصة بالمادة المفقودة لكي يتم ايصالها الى صاحبها وهذه الوحدات هي :
1. وحدة الاموال والمخشلات وهي تكون خاصة باستلام النقود والمخشلات الذهبية وتقوم بتثبيت التفاصيل الكاملة عنها في سجلات خاصة مع تدوين وقت الاستلام واسم الشخص الذي اتى بها .
2. وحدة الاكشاك والامانات فتقوم باستلام ما يتم العثور عليه في الاكشاك الخارجية وتثبيت معلوماتها حتى ياتي الزائر لاخذها بعد اعطاء نوعية المفقود والمواصفات الكاملة له .
كما تضم الشعبة وحدتين تم استحداثها ولكنها ليست ضمن الهيكلية هي وحدة استلام اموال ومخشلات الزائرين حيث تقوم هذه الوحدة باستلام الأمانات النقدية والمخشلات الذهبية والوثائق الرسمية من الاخوة الزائرين ممن يرغبون بتامينها لدى القسم لحين انهائهم مراسيم الزيارة، ثم تسليمها اليهم بعد انتهاء مدة الزيارة بالاضافة الى وحدة الادعية التي تقوم باعطاء الادعية والحرز الخاصة بالحفظ والرزق والامراض وغيرها للزائرين الكرام حيث يبلغ عدد منتسبي الشعبة 8 افراد ويكون الدوام بنظام الشفتات وبواقع 24 ساعة ".
اما بالنسبة لعمل الشعبة في الزيارات المليونية فتحدث الاستاذ جابر قائلا " يكون عملنا في الزيارات المليونية بشكل مكثف نظرا لتوافد اعداد الكبيرة من الزائرين وهذا بدوره يؤدي الى زيادة المفقودات وهناك تطور في مجال عملنا خاصة في الآونة الأخيرة حيث تكون هنالك سجلات إضافية يتم فيها تثبيت المفقودات حسب الأحرف الأبجدية بالاضافة الى تثبيت جميع المعلومات الخاصة بالمفقودات في جهاز الحاسوب ".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: